النهار
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 08:17 مـ 21 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وزير العمل تعزيز التعاون المُشترك بين ”المنظمة” و”الوزارة” فى مجالات التشغيل والعمل اللائق و”التدريب المهنى” في يومها الرابع.. وكيل ”تعليم البحيرة” يتابع انتظام الدراسة فى كوم حمادة محافظ كفرالشيخ يعتمد المخطط الاستراتيجي العام لمدينة بلطيم توقيع الاتفاقية التشغيلية لمشروع دعم صغار المزارعين بين الزراعة وبرنامج الأغذية العالمي منشورات إسرائيلية تهدف إلى أخترق الهواتف الذكية لسكان بيروت وزيرا العمل والتربية والتعليم يُوقعان بروتوكول تعاون لتطوير ”منظومة التدريب المهني” رئيس وفد الاتحاد الأوروبي يزور عددا من الأديرة والمعالم السياحية بوادي النطرون وزير الزراعة يستقبل نقيب الأطباء البيطريين لبحث التعاون بين الوزارة والنقابة وتطوير منظومة الطب البيطري في مصر نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة ومحافظ القاهرة يفتتحان مشروع تطوير مجمع رعايات الأطفال للأمراض المعدية والوبائيات بحميات العباسية بالتعاون مع البنك... وزيرا العمل والتعليم يُوقعان بروتوكول تعاون لتطوير ”منظومة التدريب المهني” الخارجية الباكستانية تدين بشدة الاعتداء الإسرائيلي على لبنان كورال جامعة الزقازيق يشارك في مهرجان الشرقية للخيول العربية ببلبيس

تقارير ومتابعات

وفد مصرى يزور أخر سجين مصرى بمعتقل جوانتانامو.. وتعذيبه

معتقل جوانتانامو
معتقل جوانتانامو

قام وفد دبلوماسي مصري مؤخرا بزيارة إلى معتقل غوانتانامو الامريكي، والتقى اخر سجين مصري محتجز به منذ العام 2001.

وقالت وزارة الخارجية المصرية في بيان مساء اليوم الأحد حصل مراسل وكالة الأناضول على نسخة إن "وفداً من السفارة المصرية في واشنطن قام بزيارة إلى سجن غوانتانامو يوميّ 18 و19 مارس 2013، حيث التقى بالمواطن طارق السواح، المعتقل في غوانتانامو ".

وبحسب البيان استمر اللقاء لمدة ساعتين.

وقال إن الوفد اطلع خلال اللقاء "على الظروف المعيشية الخاصة به (السواح)، بما في ذلك حالته الصحية الراهنة والرعاية التي يتلقاها في هذا الصدد".

ونقل عن وزير الخارجية المصري محمد عمرو تكليفه مساعده للشئون القانونية الدولية، الاتصال بأسرة السواح لاطلاعها على نتائج الزيارة وطمأنتها على وضعه.

وقال البيان إن الزيارة تأتي في اطار جهود وزارة الخارجية المصرية لرعاية مصالح مواطنيها في الخارج، بما في ذلك زيارة المعتقلين في سجون الدول الأخرى وتقديم الخدمات القنصلية لهم.

ولم يقدم البيان مزيد من التفاصيل حول ملابسات اعتقال السواح.

لكن وسائل اعلام محلية افادت بأن السواح تم اعتقاله في أفغانستان بعد تفجيرات 11 سبتمبر/ أيلول 2001 من قبل بعض الجهات الافغانية المرتبطة بعلاقات مع المخابرات الامريكية لتودعه معتقل غوانتانامو  في اواخر العام 2001.

ولم يقدم السواح طوال هذه الفترة الى المحاكمة امام أي جهة.