النهار
السبت 6 يوليو 2024 06:47 مـ 30 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بعد نجاح فيلم السرب .. عمر عبدالحليم يستعد لتنفيذ فيلم ”الغواصة” كين يقود تشكيل إنجلترا أمام سويسرا في ربع نهائي يورو 2024 إطلاق خدمة المرشد الصوتي لزائري قاعة المومياوات الملكية بالمتحف القومي للحضارة المصرية أحمد سعد وجيسون ديرولو يجتمعان في حفل أسطوري بالساحل الشمالي .. 12 يوليو الفنانة إيمى البحيري تحتفل بتخطي عدد متابعيها المليون على إنستجرام تصالح بعد الضرب..تفاصيل اعتداء حسام حبيب على شيرين عبد الوهاب في واقعة جديدة وزير الرياضة: مودرن سبورت يستكمل عقد أحمد رفعت.. وسيتم إطلاق اسمه على أحد مراكز الشباب بعد وفاته بساعات.. وكيل أحمد رفعت: حقه جاي جاي ميكالي للاعبي المنتخب الأولمبي: أثق بكم وظروف القائمة جعلت اختياراتي محدودة مفيش وقت للراحة.. التحالف الوطني يفتح القاعات المكيفة لمراجعة الجولوجيا لطالب الثانوية العامة نقيب الفلاحين: دودة الحشد دمرت الاف الافدنه وحذرنا منها قبل دخولها مصر والان هي في كل شبر بمصر تعرف على المباريات التي سيغيب عنها ثلاثي الأهلي بسبب الأولمبياد

صحافة إسرائيلية

النيابة المصرية تحقق فى تهم باسم يوسف و صحيفة يديعوت تعلن تضامنها معه

باسم يوسف
باسم يوسف

أكد مصدر قضائى مطلع بالنيابة العامة أن المستشار محمد السيد خليفة المحامى العام بالمكتب الفنى للنائب العام، سيبدأ التحقيق مع الإعلامى باسم يوسف، مقدم برنامج البرنامج على فضائية "سى بى سى"، فى تمام الساعة العاشرة من صباح اليوم الأحد داخل مكتبه بدار القضاء العالى فور حضور المتهم، بشأن البلاغات المقدمة ضده، واتهامه بازدراء الدين الإسلامى، وإهانة الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية.

وأوضح المصدر فى تصريحات خاصة" أن النيابة العامة أعلنت المتهم بقرار الضبط والإحضار، الصادر ضده من المكتب الفنى على يد محضر، ومن المقرر أن يستمع المحامى العام لأقواله فى الاتهامات المنسوبة إليه بعد مواجهته بها، ومن ثم يتقدم المتهم ومحاميه بطلباتهم للنيابة العامة.

ويواجه المتهم باسم يوسف بعض التهم المنسوبة إليه مثل ازدراء الدين الإسلامى، وإهانة الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، عبر برنامجه الذى يقدمه أسبوعياً، والسخرية من فريضة الصلاة والسنة النبوية، والتقليل من قيمة رمز الدولة أمام المجتمع الدولى بتناوله بطريقة ساخرة.

ويعكف المحامى العام المستشار محمد السيد خليفة على فحص عدد من البلاغات الأخرى ضد باسم يوسف، كلا على حدة، وتفريغ الأسطوانات المدمجة"CD" المرفقة بالشكاوى، للوقوف على المقاطع المسجلة للحلقات موضع الشكوى، ومن ثم إعداد تقرير بمحتواها تمهيداً لاستدعاء مقدميها والاستماع لأقوالهم لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة التى قد يكون من بينها استدعاء "باسم يوسف" للتحقيق مجدداً.
وفي نفس السياق علقت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية على نبأ استدعاء النائب العام المستشار طلعت عبد الله للإعلامى باسم يوسف، حيث لقبت الصحيفة باسم يوسف بأنه "جون ستيورت المصرى".

وأعربت الصحيفة عن تضامنها مع باسم يوسف، مؤكدة أن برنامجه الساخر "البرنامج" أبرز العديد من السلبيات فى السياسة المصرية.

وأوضحت الصحيفة العبرية أن باسم يوسف يقدم برنامجاً فريداً من نوعه يشبه برنامج "الديلى شو" الأمريكى الذى يقدمه الإعلامى الأمريكى الشهير "جون ستيورت".