النهار
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 04:32 مـ 28 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وزير السياحة والآثار يلتقي سفير كازاخستان بالقاهرة لبحث تعزيز العلاقات بين البلدين سيارة نقل ثقيل تدهس ملاكي فوق الطريق الإقليمي بالمنوفية مياه البحر الأحمر تعلن انطلاق حملة التوعية المائية لطلاب المدارس المدارس الفنية العسكرية تستقبل وكيل تعليم بالدقهلية والمستشار العسكري مجموعة beIN تمدد شراكة البث التلفزيوني والرقمي مع الرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية محافظ المنوفية وسفير الاتحاد الأوروبي يتفقدان مدستين بتلا والجامعة الأهلية ببركة السبع تعاون ثقافى بين مكتبة الإسكندرية ومنظمة ”إيسيسكو” المهندس رامي غالي : الاستراتيجية الوطنية للصناعة تحقق توجيهات الرئيس ”السيسي ” بتحويل مصر إلي مركز صناعي إقليمي ..وتتطلب تكاتف جميع الجهات معرض ”قمة الهرم: حضارة مصر القديمة” بالصين يستقبل ما يقرب من 525 ألف زائر تعرّف على فعاليات الخدمة العامة لطلاب جامعة حلوان قيادات وزارة البيئة تتفقد سير عمل منظومة قش الأرز بمحافظة البحيرة النقض تؤيد حكم إعدام المتهم بقتل طالب الرحاب والمؤبد لابنته

تكنولوجيا وانترنت

فيس بوك يطلق هاتفه الذكي .. الخميس المقبل

أفادت معلومات صحافية بأن موقع "فيس بوك" يقدم الخميس المقبل هاتفا ذكيا خاصا به يعمل وفق نظام التشغيل "أندرويد".

وذكر موقع "تيك كرانش" المتخصص أن "فيس بوك" دعا الإعلاميين إلى احتفال الخميس في الرابع من أبريل المقبل لتقديم نسخة محدثة من نظام أندرويد الذي يطوره العملاق الأمريكي "جوجل"، تتضمن "خاصيات تتناسب جدا مع موقع فيس بوك".

من جهته، أورد موقع "ناين تو فايف جوجل" أن الهاتف الذكي الجديد سيكون من تصنيع المجموعة التايوانية "اتش تي سي" لكن تصميمه تولاه "فيس بوك".

وكتب "فيس بوك" على بطاقة الدعوة الموجهة إلى الصحافيين للمشاركة في هذا الحفل الذي سيقام في مقر الشركة في مينلو بارك بولاية كاليفورنيا غرب الولايات المتحدة "تعالوا لرؤية مشغلنا الجديد على أندرويد".

ويؤكد موقع "فيس بوك" منذ فترة طويلة أنه لا يعتزم تصنيع هاتفه الذكي الخاص إلا أنه سينظم الدخول إلى شبكته باستخدام نظام تشغيل للأجهزة المحمولة.

وأظهرت دراسة أعدها "فيس بوك" وأشرف عليها مركز «اي دي سي» للأبحاث أن الهواتف الذكية أصبحت الصديق المفضل للأمريكيين.

ولدى حاملي الهواتف الذكية ميل إلى استخدام شبكة الإنترنت من الصباح حتى المساء ومعاينة هواتفهم بين أربع وخمس مرات في كل ربع ساعة، بحسب هذه الدراسة التي أجريت على مدى أسبوع على أكثر من 7 آلاف شخص تتراوح أعمارهم بين 18 و44 عاما من حاملي هواتف «آي فون» أو أخرى عاملة وفق نظام تشغيل «أندرويد».

ويحتل البريد الإلكتروني وتصفح الإنترنت و"فيس بوك" الصدارة على قائمة أكثر الوظائف استخداما عبر الهواتف الذكية، وفق نتائج الدراسة.