النهار
السبت 5 أكتوبر 2024 08:23 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

حوادث

قوات حرس الحدود تحبط هجرة 26 أفريقيا وتهريب مليونى قرص مخدر

تهريب اقراص مخدرة
تهريب اقراص مخدرة

تمكنت عناصر حرس الحدود بنطاق المنطقة الغربية العسكرية من إحباط تهريب كميات هائلة من الاقراص المخدرة تقدر بمليون و957 ألف قرص ترامادول، وأكثر من (34) ألف قاروصة سجائر وبضائع غير خالصة الرسوم الجمركية بمناطق سيدى برانى ومطروح ورأس الحكمة، وذلك فى إطار جهود القوات المسلحة لتأمين الجبهة الداخلية، وتكثيف الإجراءات الأمنية على المعابر والمنافذ الحدودية للتصدى للمهربين والخارجين عن القانون. 

كما تمكنت العناصر الأمنية لقوات حرس الحدود بمنطقة شرق العوينات من ضبط (26) أفريقيا أثناء محاولتهم التسلل عبر حدود مصر الجنوبية، وكذلك نجحت قوات حرس الحدود بالمنطقة الشمالية العسكرية من إحباط محاولة للهجرة غير الشرعية لـ(29) مصريا قبل السفر عن طريق البحر.

وفى منطقة معدية القنطرة بنطاق الجيش الثانى الميدانى تم ضبط عربة عليها (2) من المهربين وبحيازتهما (48) آلة مختلفة الأحجام بداخلها ملابس وبضائع غير خالصة الرسوم الجمركية، وضبط أكثر من (19) ألف قرص ترامادول بالقرب من المجرى الملاحى لقناة السويس. 

وفى نطاق الجيش الثالث الميدانى تمكنت عناصر حرس الحدود بمنطقة رأس سدر من ضبط (140) لفافة من نبات البانجو قبل تهريبها بالبحر بإجمالى (280) كجم. 

وقد تم عرض المتهمين والمضبوطات على النيابات المختصة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم، يأتى ذلك فى ظل الجهود المكثفة التى تبذلها قوات حرس الحدود لتأمين حدود الدولة على كافة الاتجاهات، كأحد أهم مهامها الرئيسية لإجهاض جميع المخططات والمحاولات التى تهدف إلى تقويض استقرار وأمن المجتمع المصرى، والإضرار بالأمن القومى.