النهار
الأحد 29 سبتمبر 2024 02:22 مـ 26 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
يقوده مدرس.. ضبط تشكيل عصابي لاتهامه بتزوير المحررات الرسمية في القليوبية محافظ كفر الشيخ يكرم الفائزين ببرونزوية أولمبياد باريس الفيوم تحتفي بإبداعات أبنائها: مركز تنمية القدرات يحصد المراكز الثالثة والثامنة على مستوى الجمهورية شريف أبو النجا: التعليم والبحث العلمي مهم في دعم المجتمع ودور مستشفى 57357 في تقديم الرعاية المجانية للأطفال ضبط مالكي مصنعين لتصنيع المخصبات الزراعية المغشوشة بالقليوبية الرئيس التنفيذي لمجموعة 57357: دخلنا مجالاً متخصصًا في مصر للمرة الأولى وهو الصيدلة الإكلينيكية حصاد أنشطة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في أسبوع نائب رئيس جامعة عين شمس تستقبل وفدا من جامعة إكستر البريطانية لبحث سبل التعاون المشترك اجتماع بالجامعة العربية يناقش إعداد خطة موحدة للتعاطي مع قضايا البيئة إعلاميا «الإفتاء».. تبع العورات وانتهاك الحرمات ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي ”محرم شرعاً ومحظور قانوناً” رئيس جامعة القاهرة يشهد احتفالية تخرج دفعة 2024 بكلية الإعلام وتكريم رموز من كبار الصحفيين والإعلاميين مفتي الجمهورية ينعى شقيقة د. أحمد عمر هاشم رئيس جامعة الأزهر الأسبق

عربي ودولي

مقتل سبعة انتحاريين فى عملية انتحارية بشرق أفغانستان

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قتل سبعة انتحاريين كانوا يحملون أحزمة ناسفة فى هجوم معقد على قاعدة للشرطة فى جلال آباد، كبرى مدن شرق أفغانستان بالإضافة إلى مقتل ما لا يقل عن خمسة من عناصر قوات الأمن، حسب ما أعلن مصدر فى الشرطة.

وتبنت حركة طالبان الهجوم فى رسالة نصية (اس ام اس) إلى وكالة فرانس برس وقالت إنهم استهدفوا أكاديمية الشرطة التى كان "مدربون أجانب وإسرائيليون" يدربون "300 متطوع" فيها.

وأكدت الحركة أن الهجوم الذى شنه "عدد كبير من المهاجمين" الحق بالشرطة "خسائر فادحة".

وفجر الانتحارى الأول السيارة التى كان يقودها ما سمح لاثنين آخرين بالدخول إلى الموقع وتفجير نفسيهما فى حين تمكنت الشرطة من قتل الأربعة الآخرين وسقط لها خمسة قتلى، حسب ما أعلن حضرت حسين مشرقيوال لوكالة فرانس برس.

ومن جهته، أكد أحمد ضياء عبد الضياء، المتحدث باسم حكومة نانجارهار وعاصمتها جلال آباد، الهجوم ولكنه لم يعط مزيدا من الإيضاحات.

وفى 2012، شنت حركة طالبان هجوما واسعا شارك فيه عدد من انتحاريها على مطار جلال آباد شرق أفغانستان الذى يضم قاعدة مهمة لحلف شمال الأطلسى.