النهار
الخميس 3 أكتوبر 2024 11:40 صـ 30 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تعرف إلى موعد وأسعار تذاكر حفل وائل جسار بمهرجان الموسيقى العربية| تفاصيل نائب وزير الإسكان يتابع موقف تقديم خدمات مياه الشرب والصرف الصحي بدمياط.. والمشروعات الجارية بالم هيلز للتعمير: استحواذ الشركة على 29.59% من أسهم رأس مال شركة تعليم لخدمات الإدارة وزيادة حصتها في ماكور للفنادق لتصبح 69.5% وزير الإسكان يتابع سير العمل بمشروعى ”منطقة الأعمال المركزية” بالعاصمة الإدارية.. و”أبراج الداون تاون” بالعلمين الجديدة عمرو قنديل يوصي بسرعة الانتهاء من رفع آداء 252 وحدة رعاية أولية وزير الإسكان يُصدر قراراً بحركة تكليفات وتنقلات بعددٍ من أجهزة المدن الجديدة الإسكان تصدر قرارات بتعيين 3 مساعدين لنواب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة رئيس الوزراء يُهنئ فخامة الرئيس بالذكرى الحادية والخمسين لانتصارات أكتوبر المجيدة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان ووزير الإسكان يبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك فى ملف التنمية البشرية مدير تعليم المنوفية يتابع انتظام الدراسة بمدارس إدارة شبين الكوم التعليمية رئيس الوزراء يُهنئ وزير الدفاع بذكرى نصر أكتوبر إيقاف مروان حمدي 6 أشهر: شوبير يكشف مفاجآت في قرارات لجنة الانضباط لمباراة الأهلي وبيراميدز

عربي ودولي

اسرائيل تعلن الحرب على سوريا.. وتبدأ بقصف مدفعى

الجيش الاسرائيلى
الجيش الاسرائيلى

أعلن الجيش الإسرائيلي صباح الأحد قصف موقع للجيش النظامي السوري في هضبة الجولان السورية المحتلة.

وبحسب بيان صادر عن الجيش الإسرائيلي تناقلته وسائل الإعلام الإسرائيلية فإن "الجيش قصف بالمدفعية أحد المواقع السورية في الجولان وذلك ردا على إطلاق النار الذي تعرضت له دورية إسرائيلية مساء السبت" .

ولم يصدر تعليق من الجانب السوري حتى الثامنة تغ، على القصف الذي استهدف موقعا تابعا للجيش النظامي السوري بالمنطقة.

وأوضح البيان أن الجيش الإسرائيلي دفع بقوات إضافية إلى الجولان للتصدي لاحتمالات التصعيد في المنطقة.

ونقلت صحيفة معاريف عن مصدر بالجيش الإسرائيلي قوله "إن الرد الإسرائيلي جاء بعد معلومات تؤكد أن إطلاق النار أمس على الدورية جاء بقصد قتل الجنود الإسرائيليين" .

وتعرضت السبت دورية للجيش الإسرائيلي لإطلاق نار بأسلحة خفيفة من داخل الأراضي السورية في هضبة الجولان مما تسبب في أضرار مادية بسيطة لحقت بجيب عسكري بينما لم تقع خسائر بشرية.

وبحسب القناة الثانية في التليفزيون الإسرائيلي، فإن الجيش الإسرائيلي يحقق في الحادث الذي وقع قرب الجدار الحدودي وسط الهضبة.

ويحاول الجيش تحديد إن كانت النيران مقصودة أم أنها نيران عشوائية خلال القتال بين القوات النظامية السورية وقوات "الجيش الحر" المعارضة.

ومرارا، سقطت قذائف من الأراضي السورية على القطاع الذي تحتله إسرائيل في الجولان، وقدرت تل أبيب أنها حوادث غير مقصودة.