النهار
الإثنين 8 يوليو 2024 02:31 مـ 2 محرّم 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
اتفاقية تعاون بين بنك ABC والجامعة الأمريكية بالقاهرة لدعم مشروع تعدد المناهج التعليمية رئيس برشلونة يكشف موقفه من التعاقد مع ويليامز محافظ المنوفية يفاجئ عيادات أبو بكر الصديق للتأمين الصحي ويبدي استياءه من مستوى الخدمة تشكيل بيراميدز المتوقع ضد الاتحاد السكندري في الدوري الممتاز «النعماني» يوجه الشكر لوزير التعليم العالي لدعمه مطالب جامعة سوهاج...ويستعرض أهم إنجازات الجامعة وخطتها التطويرية محمود عزازي: سعيد بمشاركتي للمرة الثانية مع تامر عبدالمنعم وشخصية الزعيم أكبر أمنياتي محمود فوزي: التواصل السياسي رسالة من القيادة السياسية بالانفتاح على المجتمع وجميع الكتل به محافظ المنوفية لمدير التأمين الصحي: المواطن لا ينتظر أكثر من نصف ساعة ليتلقى خدمته بلوك جديد.. تامر حسني يشوق الجمهور لأحدث أعماله (صورة) موعد مباراة بيراميدز أمام الاتحاد السكندري في الدوري المصري محافظ المنوفية يتفقد أعمال التطوير بكورنيش شبين الكوم الجديد بتدريبات مكثفة بالغردقة أول سباح سعودي من ذوى الهمم يستعد لعبور المانش

حوادث

انهيار برج سكني تحت الإنشاء دون خسائر في الأرواح بالقليوبية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أنقذت العناية الإلهية مدينة الخصوص من كارثة محققة إثر انهيار أجزاء من برج سكنى تحت الإنشاء بمنطقة موقف الأتوبيس بالمدينة أثناء قيام صاحبها بعمل بعض الزيادات المخالفة لها، حيث كان يقوم بإنشاء "بلكونات" أمامية بها بالمخالفة لشروط الإنشاء، فسقطت السقالات بالخرسانات على الأرض.

ولم يسفر الحادث عن وقوع أي خسائر في الأراوح، وانتقلت على الفور قوات الأمن والإنقاذ إلى مكان الواقعة وتم انتشال آثار الانهيار من عرض الطريق وإخطار الوحدة المحلية لمعرفة ما إذا كان المنزل له ترخيص من عدمه، وأخطرت النيابة فتولت التحقيق.

تلقى اللواء محمود يسرى، مدير أمن القليوبية، بلاغا من الأهالي بانهيار أجزاء من برج سكنى تحت الإنشاء بالخصوص فانتقل على الفور اللواء محمد القصيرى، مدير المباحث الجنائية، وقوات الإنقاذ.

وتبين أن العمارة المنهارة تم إنشاؤها بمنطقة الموقف بالخصوص ومكونة من 6 طوابق ملك "محمد. ع"، وتبين من التحريات أن صاحبها كان يقوم بإنشاء خوارج للطوابق الستة عبارة عن بلكونة لكل طابق بالمخالفة لشروط الترخيص، وعقب الانتهاء حدث انهيار للجزء الذى تمت إضافته للعمارة مما أدى إلى سقوطه على الأرض.

من ناحية أخرى، قرر الدكتور عادل زايد، محافظ القليوبية، تشكيل لجنة هندسية مشكلة من عدد من أساتذة كلية الهندسة بجامعة بنها ولجنة من الإدارة الهندسية لعمل مسح لجميع العقارات والأبراج الموجودة بنطاق مكان الحادث للتأكد من سلامة جميع المباني المجاورة للمنزل المنهار وإعداد تقرير واف بشأن الحادث وأسبابه.