النهار
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 03:28 صـ 19 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إنتحار ناجية إسرائيلية من أحداث السابع من اكتوبر في عيد ميلادها الـ 22 مصير حكام نهائي السوبر المصري بين الأهلي والزمالك.. مصريين أم أجانب؟ بشرى: إحنا متأخرين سينمائيًا ومحتاجين وقفة هل ينسحب الزمالك من نهائي السوبر أمام الأهلي؟ عضو الرابطة يكشف هل سيبحث بوتين مع جوتيرش جهود احلال السلام في اوكرانيا علي هامش البريكس تجديد عضوية وزارة التربية والتعليم في مركز ”اليونسكو – يونيفوك” حتى عام 2027 إيقاد شعلة النصر بمناسبة الذكري (51) لإنتصارات شعب السويس في 24 أكتوبر1973 فريق ميت غراب المصري يحصد المركز الثاني في البطولة العربية للأندية أبطال الدوري للميني فوتبول بليبيا فريق مهرجان البحر الاحمر السينمائي يقوم بزيارة جامعة عفت لتوعية الطلاب بدور الفن في المملكة قطع التيار الكهربائي لمدة 4ساعات بمناطق بحي الجناين بسبب أعمال الصيانة المنتج طارق الجنايني يكشف دور عمرو دياب في مسلسل ”حالة خاصة” تريزيجيه يشارك في خسارة الريان أمام أهلي جدة بدوري أبطال آسيا للنخبة

أهم الأخبار

أمين”الإخوان”: لدينا القدرة على ”أكل” المتظاهرين

محمود حسين الامين العام لجماعة الاخوان المسلمين
محمود حسين الامين العام لجماعة الاخوان المسلمين

أكد د.محمود حسين, الأمين العام لجماعة الإخوان المسلمين, على أن شباب الجماعة كان لديهم القدر على فض الاشتباكات التى حدثت أمس فى منطقة المقطم قائلا:" كنا نستطيع أن نأكل المتظاهرين أمس لكننا آثرنا مصلحة البلاد".

وقال حسين فى مؤتمر صحفى مساء اليوم السبت أمام المقر العام للجماعة بالمقطم:"كنا قادرين على "أكل" كل المتظاهرين الذين اشتبكوا مع شبابنا أمس واعتدوا عليهم إلا أننا فضلنا مصلحة الوطن على مصالحنا الحزبية "مشيرا إلى أن ما تردد بشأن أن الشباب كانوا مسلحين داخل المسجد غير صحيح ومحض إفتراء.
فى السياق ذاته عرضت جماعة الإخوان المسلمين، صوراً ومقاطع فيديو لمن تم ضبطهم فى أحداث مليونية رد الكرامة، فى محاولة لتوثيق ما جرى من اشتباكات.
وخلال عرض مقاطع الفيديو، هتف عدد من أعضاء الجماعة المشاركين فى مؤتمر الإخوان للرد على أحداث أمس، المنعقد حالياً: "حسبى الله ونعم الوكيل"، "الشعب يريد تطهير الميدان.
جاء ذلك بعد أن أعلن د.محمود حسين, الأمين العام لجماعة الإخوان المسلمين,عن  عدم مشاركة الجماعة فى أى فعاليات  غدا الأحد فى محيط مدينة الإنتاج الإعلامى أو أى جهة أخرى يتم تدوال الأنباء عن الإحتشاد بها غدا.