النهار
الخميس 27 يونيو 2024 05:52 صـ 21 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
نقص الغاز يتسبب في وقف كبار شركات الأسمدة عن العمل .. ومخاوف من انتعاش السوق السوداء وتراجع الصادرات .. والبورصة تتلقى الأزمة... نبيل مكاوي ينتهي من تصوير أحدث أعماله الغنائية ” أنا مش سعيد ” ”عريس من جهة أمنية”.. محمد التاجي يكشف تفاصيل مثيرة عن اختيار أزواج بناته محمد التاجي يرفض التدخل في شكوى بنته من زوجها: ”يفسد العلاقة أكثر” مكتبة الإسكندرية تستقبل 1200 من طلبة الثانوية العامة ..خلال ثلاث ساعات عميد طب المنوفية يتفقد أعمال التوسعة والتطوير بالكلية والمستشفيات الجامعية واستراحة مرضي الأورام بالفيديو..رامي جمال يطلق أحدث أغنياته «يا دمعي» بتصميم كليب مختلف الفنان محمد التاجي يكشف عن ملامح شخصيته في الجزء الثاني من مسلسل ”العتاولة” «شرشر» ينعى المرحوم الحاج إبراهيم علي خليل فريق ”تلاتة اخوات” يطرح فيديو كليب ”مارشميلو” عنوان ألبومهم الأول قبرص: لن نسمح بالهجوم على لبنان من أراضينا رونالدو يقود هجوم البرتغال أمام جورجيا فى يورو ألمانيا

أهم الأخبار

”الجبهة الشعبية لمناهضة الأخونة” ترفض أعمال العنف واستخدام المليشيات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أصدرت الجبهة الشعبية لمناهضة أخونة مصر، بيانا لها اليوم، رفضت فيه كل أعمال العنف التى تجرى الآن بمصر، إلا أنها أكدت على إدانة من بدأ أولا بالعنف واستخدم مليشياته فى ضرب المظاهرات السلمية، والتعدى على امرأة وصفعها على وجهها، مطالبة برحيل من هدم الدولة وأهدر القانون، بالعبارة "عليه أن يرحل".

وأشارت الجبهة الشعبية إلى أن أحداث العنف التى دارت اليوم، لها جذور وبالعودة بعجلة التاريخ إلى الخلف، هناك المشاهد الراقية فى اعتصام الاتحادية التى تحولت ثانى يوم إلى مشاهد وحشية ودموية وهمجية من جماعة الإخوان المسلمين.

وأضافت: ثم تكررت أجزاء من هذه المشاهد اليوم ولكن مع تبادل الأدوار، فثوار مصر رفضوا أن يكونوا دائما المفعول بهم، ولكن لماذا قرروا أن يأخذوا حقهم بأيديهم ولو دفاعا شرعياً عن النفس، لأنهم لم يجدوا من يحميهم لا قانون ولا دولة ولا شرطة، فالشرطة تحمى الجدران، والدولة فى يد المرشد، والقانون أهدرته جماعة الإخوان بعد اعتداءات الاتحادية التى أسفرت عن الشهداء والضحايا الذين لم يأت لهم حقهم حتى اليوم، ولا يوجد تحقيقات من الأساس، بالإضافة إلى حصار المحكمة الدستورية لسرقة دستور المصريين، وكذلك اعتداءات الإخوان على ميدان التحرير من قبل وكذلك لن ننسى الخروج الآمن لقيادات المجلس العسكرى الذين قتلوا شباب مصر وألقوا بجثثهم فى القمامة.