النهار
الأحد 22 سبتمبر 2024 05:31 مـ 19 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

سوشيال المشاهير

«العريان»: القوى المدنية في مصر مصابة بـ«عمى ألوان»

عصام العريان
عصام العريان

أنتقد الدكتور عصام العريان نائب رئيس حزب «الحرية والعدالة»، القوي المدنية في مصر، متهما إياها بأنها تدعي كذبا الدفاع عن الحريات العامة والخاصة.

 
وقال العريان عبر تدوينة له على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: "القوي المدنية تريد فرض وصاية من هيئة غير منتخبة ولها احترام كبير لأنها من كبار العلماء على السلطة التشريعية التي انتخبها الشعب، بتأويل فاسد لنص دستوري يدرك حقيقته من وضعه بالدستور، واسألوا عمرو موسي وأيمن نور قبل ادعاء المدنية".
 
وأضاف: " القوى المدنية تحارب السياحة وتشجع وتستأجر الصبية لتدمير احد اكبر الفنادق المصرية، بينما يشجع ويروج للسياحة اﻵن الأحزاب ذات المرجعية الإسلامية".
 
وهاجم العريان القوي المدنية على هروبها من الانتخابات البرلمانية، مشيراً إلى أنهم يستندون لحجج غير واقعية في الوقت الذي يطالبون فيه بإلحاح بانتخابات رئاسية"، واصفا هذا ذلك الموقف بـ"عمي الألوان".
 
وأستنكر رئيس الهيئة البرلمانية لـ«الحرية والعدالة» بمجلس الشورى، موقف القوى المدنية من القبض القانوني بطلب من الانتربول الدولي على متهم بجرائم ضد الإنسانية- في إشارة منه لأحمد قذاف الدم-، مبررا ذلك بأنه دفاعا عن مصالحها المالية وخوفا من فضح حقائق يمكن إن تفسر لنا ماذا يحدث في بر مصر.