النهار
الخميس 3 أكتوبر 2024 02:14 مـ 30 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مندوب لبنان بالجامعة العربية يدعو المجتمع الدولي للضغط على إسرائيل لوقف عدوانها ويطالب بسرعة إرسال مساعدات لبلاده في احتفالية ضخمة.. دار الأوبرا تحتفل بعيدها الـ36 الثلاثاء المقبل انعقاد الجلسة السادسة لمجلس جامعة الدلتا التكنولوجية النائب العام يأمر بالتحقيق في فتوى تبيح سرقة المياه والكهرباء والغاز ”العلوم الصحية” تستعد لمؤتمر ”إيجي هيلث” والدبيكي فرصة لتوعية أبناء المهنة بحقوقهم العلاج الحر تضبط 6 مراكز غير مرخصة لعلاج الإدمان ”المشروع القومي لمشتقات البلازما”... ندوة تعريفية بجامعة بنها استقبال نزلاء فنادق الغردقة بالطبل والمزمار البلدي لتشجيع سياحة الخريف فعاليات اليوم الرابع للإبداع الفني والتحدي الرياضي بجامعة الزقازيق رئيس جامعة المنوفية يعقد إجتماع لجنة البحوث العلمية أون لاين والد الطالبة المتوفية أثناء التجهيز لعملية جراحية بالمنوفية: بنتي راحت وعايز حقها بتكلفة مليار ونصف جنيه.. وزير التموين يفتتح ”هايبر وان” بمدينة بدر

فن

فيديو.. ست الحبايب أشهر أغنية للأم .. كتبها حسين السيد على السلّم

فايزة احمد
فايزة احمد

الأم لها مكانتها الخاصة في القلوب، لا خلاف على ذلك، ومع الشعراء لها دلال خاص، فبالكلمات توضع على الأكتاف، وبالألحان تصل روحها إلى السماء، فماذا لو كان الشاعر هو الراحل، صاحب الروائع، حسين السيد.

في مثل هذه الأيام منذ خمسون عامًا، وجد حسين نفسه في ورطة، حيث كان في طريقة إلى منزل والدته التي تقطن في الدور السادس، وتذكر وهو يعتلي درج السلم أن الليلة هو وقت الاحتفال بعيد الأم، فخجل أن يذهب لوالدته خالي الوفاض، فخطرت له فكرة.

 

من حظ المستمعين والأمهات في ذات الوقت أن السيد لم يحبذ أن ينزل السلم مرة ثانية ليشتري لوالدته هدية، ولكنه فضل أن يستخدم موهبته للتعبير لأمه عن حبه لها، فأخرج الورقة والقلم اللذان لا يفارقانه، وبدأ في كتابة سطور أروع أغنية نُسجت للأم على مدار السنوات «ست الحبايب».

الشاعر المصري لم يأخذ أكثر من خمس دقائق في كتابة الأغنية، واستكمل صعود السُلم، وألقى على مسامع والدته الكلمات، فأعجبت بها، وظنت وقتها أنه جهزها لها منذ أيام طويلة، ولم يخبرها حسين بالقصة في حينها.

 

شاعر الأمومة لم يكتف بذلك بل وعد والدته أنها ستسمع الأغنية غدًا في الإذاعة، ولم يعرف لحظتها أن الأمر صعب، إلا أنه حاول وتحدث تليفونيًا إلى موسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب، وأسمعه كلمات الأغنية فأعجب عبدالوهاب بها ووعده بأنه سيقوم بتلحينها لتكون جاهزة للإذاعة بعد ساعات.

حماس عبدالوهاب جعل السيد يفكر في الفنانة فايزة أحمد لتكون الصوت الذي يعبر عن الأم في عيدها، فاتصل بها وعرض عليها الأغنية، فأبدت فايزة اعجابها بالأغنية وبالفعل قامت بغنائها في اليوم التالي بالإذاعة، ووفى حسين بوعده لوالدته في عيد الأم.

شاهد فيديو ست الحبيايب