النهار
السبت 21 سبتمبر 2024 11:48 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
أول تعليق من إياد نصار على أزمة فيلم ”أصحاب ولا أعز” بالإنفوجراف... خطوات هامة وبدايات مبشرة لصناديق الاستثمار المصرية في الذهب محافظ البحيرة تتفقد مدارس أبوحمص وتؤكد أهمية خفض الكثافات واستكمال خطط التطوير فعاليات ثقافية وعروض تفاعلية.. الدرعية تحتفل باليوم الوطني السعودي الـ 94 جامعة القاهرة تحتفل بتخريج دفعة جديدة من كلية التربية للطفولة المبكرة محافظ الجيزة يعقد اجتماعًا موسعًا مع مستثمرى وعمد ومشايخ الواحات البحرية ومدينة الباويطي لبحث معوقات الإستثمار في أول يوم.. وكيل ”تعليم البحيرة” يتابع انتظام الدراسة فى أبوحمص جامعة أسيوط التكنولوجية تختتم مشاركتها في النسخة الاولي من أسبوع شباب الجامعات 120 لجنة بيطرية تشارك في حملة التحصين ضد طاعون المجترات بكفر الشيخ النجم العالمي براد بيت وإينيس دي رامون بعشاء رومانسي بعد العرض الأول لفيلم Wolfs.. تفاصيل بالصور.. 35 مدرسة تبدأ العام الدراسي الجديد بتعليم المنوفية رئيس جهاز القاهرة الجديدة يتفقد محطات الصرف الصحي واصطفاف معدات الصيانة للتأكد من جاهزيتها لفصل الشتاء

توك شو

موسى : الرئيس المسئول الأول عن الفوضي في مصر

الدكتور عمرو موسى
الدكتور عمرو موسى

رأى عمرو موسي، رئيس حزب المؤتمر والقيادي بجبهة الإنقاذ، أن "الفوضى" هي السمة المميزة لمصر الوقت الحالي، "فضلًا أن مستقبلها مهدد"، محملًا الجميع مسئول ذلك الوضع. 
وأوضح موسى: "الرئيس صاحب المسئولية الأساسية، وكل رجال الحكم يجب أن يقودوا البلد نحو الطريق السليم، ماذا يمنعه من علاج عدد كبير من الأزمات الغير سياسية، مثل البنزين؟".
وحول مسئولية المعارضة عن هذا الوضع، قال عمرو موسى، في حواره ببرنامج "الحياة اليوم" والذي يذاع على قناة الحياة، مساء اليوم الاثنين: "نحن مواطنون قبل أن نكون معارضين، المشكلة أن أحدًا لم يعط العيش لخبازه".
واعتبر موسى، وهو المرشح صاحب المركز الخامس في الانتخابات الرئاسية الماضية، أن الرئيس محمد مرسي مازال منتميًا لجماعة الإخوان المسلمين، مشيرًا أن الجمهورية الثانية التي كانت مصر على وشك الدخول فيها لم تعد موجودة الآن.
واعترض عمرو موسى على خطة الرئاسة وجماعة الإخوان في إدارة البلاد، وقال: هم يهدفون ويسعون للتمكين.. أي تمكين في بلد منهار، البناء أولًا ثم بعد ذلك التفكير في المناصب.. مصر لا تتحمل إدارة أهل الثقة".
وبشأن الحل للأزمة الراهنة، رأى موسى، وهو أيضًا وزير خارجية أسبق، أن تشكيل حكومة وحدة وطنية، وحوار وطني مع المعارضة، وإسناد المهام لمن هم أهل لها، هو بداية السعي نحو الأفضل.
وأشار إلى أن هناك اتصالات تجرى لإحداث توافق سياسي بين حزب الحرية والعدالة، الممثل لجماعة الإخوان المسلمين، وجبهة الإنقاذ الوطني المعارضة.