النهار
الخميس 27 يونيو 2024 10:19 صـ 21 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
نقص الغاز يتسبب في وقف كبار شركات الأسمدة عن العمل .. ومخاوف من انتعاش السوق السوداء وتراجع الصادرات .. والبورصة تتلقى الأزمة... نبيل مكاوي ينتهي من تصوير أحدث أعماله الغنائية ” أنا مش سعيد ” ”عريس من جهة أمنية”.. محمد التاجي يكشف تفاصيل مثيرة عن اختيار أزواج بناته محمد التاجي يرفض التدخل في شكوى بنته من زوجها: ”يفسد العلاقة أكثر” مكتبة الإسكندرية تستقبل 1200 من طلبة الثانوية العامة ..خلال ثلاث ساعات عميد طب المنوفية يتفقد أعمال التوسعة والتطوير بالكلية والمستشفيات الجامعية واستراحة مرضي الأورام بالفيديو..رامي جمال يطلق أحدث أغنياته «يا دمعي» بتصميم كليب مختلف الفنان محمد التاجي يكشف عن ملامح شخصيته في الجزء الثاني من مسلسل ”العتاولة” «شرشر» ينعى المرحوم الحاج إبراهيم علي خليل فريق ”تلاتة اخوات” يطرح فيديو كليب ”مارشميلو” عنوان ألبومهم الأول قبرص: لن نسمح بالهجوم على لبنان من أراضينا رونالدو يقود هجوم البرتغال أمام جورجيا فى يورو ألمانيا

اقتصاد

الاناضول : مصر تتصدر البورصات الاكثر تراجعا ” عربيا”

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

ضغطت مبيعات قوية للمستثمرين الأجانب على المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية لتدفعه لهبوط حاد في نهاية تداولات اليوم الخميس، ليصل إلى أدنى مستوياته في نحو 3 أشهر.

وفقد مؤشر "EGX 30"، الذي يقيس أداء أنشط 30 شركة 110 نقطة، ليستقر عند مستوى 5207 نقطة، بانخفاض بلغت نسبته 2%.

وتكبدت الأسهم المتداولة خسائر بقيمة 4.5 مليار جنيه تعادل 671 مليون دولار، بعد تراجع رأس المال السوقي إلى 361.3 مليار جنيه.

وسيطرت المبيعات على صافي تعاملات المستثمرين الأجانب، مسجلة 60.4 مليون جنيه، لترتفع خلال الجلستين الأخيرتين إلى 116 مليون جنيه تعادل 17.3 مليون دولار.

ودفعت مبيعات الأجانب سهم أوراسكوم للإنشاء، الذي يمثل نحو ثلث الوزن النسبي للبورصة للتراجع، فاقدا 4.4% من قيمته.

وقال مصطفى عادل، محلل أسواق المال، في مكالمة هاتفية لمراسل "الأناضول" اليوم الخميس، إن استمرار أزمة أوراسكوم للإنشاء وعدم ظهور بوادر لحلها انعكست سلبا على البورصة لتزيد من الضغوط السلبية التي تتعرض لها بسبب حالة الضبابية في المشهد السياسي والاقتصادي للبلاد.

وقال إيهاب سعيد محلل أسواق المال، إن المؤشر الرئيسي لبورصة مصر، بلغ اليوم أدني مستوى له منذ منتصف ديسمبر الماضي، بفعل الضغوط البيعية التي عاودت الظهور على غالبية الأسهم القيادية.