النهار
الخميس 27 يونيو 2024 04:40 صـ 21 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
نقص الغاز يتسبب في وقف كبار شركات الأسمدة عن العمل .. ومخاوف من انتعاش السوق السوداء وتراجع الصادرات .. والبورصة تتلقى الأزمة... نبيل مكاوي ينتهي من تصوير أحدث أعماله الغنائية ” أنا مش سعيد ” ”عريس من جهة أمنية”.. محمد التاجي يكشف تفاصيل مثيرة عن اختيار أزواج بناته محمد التاجي يرفض التدخل في شكوى بنته من زوجها: ”يفسد العلاقة أكثر” مكتبة الإسكندرية تستقبل 1200 من طلبة الثانوية العامة ..خلال ثلاث ساعات عميد طب المنوفية يتفقد أعمال التوسعة والتطوير بالكلية والمستشفيات الجامعية واستراحة مرضي الأورام بالفيديو..رامي جمال يطلق أحدث أغنياته «يا دمعي» بتصميم كليب مختلف الفنان محمد التاجي يكشف عن ملامح شخصيته في الجزء الثاني من مسلسل ”العتاولة” «شرشر» ينعى المرحوم الحاج إبراهيم علي خليل فريق ”تلاتة اخوات” يطرح فيديو كليب ”مارشميلو” عنوان ألبومهم الأول قبرص: لن نسمح بالهجوم على لبنان من أراضينا رونالدو يقود هجوم البرتغال أمام جورجيا فى يورو ألمانيا

أهم الأخبار

مفاجأة.. ننشر أسماء المتهمين الفلسطينيين وشاهد من هم

مطار القاهرة
مطار القاهرة

فى مفاجئة من العيار الثقيل علم مصدر من مصادر مطلعة بمطار القاهرة الدولى أن الفلسطينيين الذى تم ضبطهم بالمطار فى الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، وصلوا على طائرة الخطوط السورية من دمشق والذين أوضحوا أهم وصلوا القاهرة فى طريقهم لغزة، لافتين إلى أنهم كانوا فى عدة زيارات لدول مختلفة منهم سوريا وإيران.

وأوضح مصدر أمنى رفيع المستوى رفض الكشف عن أسماء أن المتهمين لا ينتمون إلى حركة حماس وإنما لإحدى الفصائل الجهادية بغزة ويتراوح عمرهم ما بين العشرين والثلاثين وهم، نادر محمد شحادة أبو شزيفة ومحمود زهدى سليمان أبو شريفة ومحمد بركة عايش الغور، وأحمد رمضان محمد مقداد ومحمد فضل أحمد طافش ومصعب عبد الله محمد عبد العال، ومحمد عبد العزيز محمد البرى.

وأشار المصدر إلى أن التحقيقات استمرت لقرابة العشر ساعات متكاملة بعد أن تم ضبط بعض الخرائط وكتابات توضح كيفية فك وتركيب واستخدام الأسلحة المختلفة قام بتدوينها المتهمون بخط اليد ليس لها علاقة بالمنشآت المصرية، مشيرا إلى أن هذه المضبوطات قد تكون مدونة بهذا الشكل، نظرا لتلقيهم محاضرات فى كيفية استخدام السلاح وتسجيلها من جانب المتهمين خلف الذى تلقوا على يده تلك التدريبات.

وأوضح المصدر أن المتهمين خلال التحقيقات أنهم دخلوا إيران عبر الحدود السورية وتلقوا تدريبات هناك على تركيب وتفكيك واستخدام الأسلحة المختلفة، لافتا إلى عدم وجود تأشيرة دخول للأراضى الإيرانية بجوازات السفر الخاصة بهم، وأنهم وصلوا القاهرة للدخول للأراضى الفلسطينية عبر معبر رفح ولا يريدون الدخول إلى الأراضى المصرية، وتابع المصدر إلى أنه جار الإفراج عنهم وترحيلهم إلى غزة بعد أن تم التأكد من أن المضبوطات التى بحوزتهم ليس لها علاقة بالشأن المصرى.

كانت سلطات أمن المطار قد ألقت القبض على مجموعة من سبعة فلسطينيين فور وصولهم من سوريا للاشتباه فى حيازتهم أوراق ومستندات وعدم وجود أختام على جوازات سفرهم لدخول والخروج من سوريا جهة القدوم، وتم تسليمهم للأجهزة الأمنية للتحقيق.