النهار
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:54 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تقارير ومتابعات

عـاجل ... تصريح من زوجة المتوفى القبطي بليبيا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكدت رجاء زوجة عزت حكيم عطا الله، الذى توفى بليبيا أمس، علي خلفية اتهامه بالتبشير، أنها قامت بتصوير زوجها والجثة تبدو عليها آثار تعذيب واضحة على وجهه وجسده، مضيفة أنها فعلت ذلك لخشيتها من تزييف تقرير الطب الشرعي وعدم ثبوت تعذيبه الذي أدى لوفاته.

وأضافت في اتصال هاتفي من ليبيا وسط انفعالها ودموعها، أن السلطات الليبية حاولت منعها من رؤية زوجها إلا أنها بعد مشادات معهم استطاعت الدخول ورؤية زوجها، مشيرة إلي أن القنصلية المصرية لم تتدخل فى إنهاء أى أوراق خاصة بزوجها.

وأكدت أنها استطاعت السفر من بنى غازى إلى طرابلس بمساعدة المصريين المقيمين، حيث كان هناك تباطؤ من السفارة المصرية في مساعدتها لتوفير تذكرة طيران من مدينة بني غازي إلى مدينة طرابلس التي توفى بها زوجها لتسلم جثمانه.

وعبرت زوجة المتوفي عن استيائها من تخاذل – علي حد وصفها – لدور السفارة المصرية وعدم طلبها فتح تحقيقات لدى الجهات الليبية في واقعة مقتل زوجها، خصوصا أنه تم القبض عليه لمجرد ظهور رقم تليفونه علي هاتف مواطن آخر يدعي شريف رمسيس- صاحب دار نشر- تم القبض عليه وبحوزته كتب مسيحية.

وأوضحت رجاء أنها وزوجها من محافظة أسيوط، وقدما للعمل فى ليبيا منذ فترة طويلة، واستقروا هناك ليعمل زوجها بمحل لبيع قطع غيار الهواتف المحمولة ببني غازي ولها ابنان وهو في الخامسة والأربعين من عمره، مؤكدة أن السلطات الليبية أخبرتها أن الإجراءات ستنتهي وستقيم الزوجة جنازته خلال يومين.