النهار
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 09:31 مـ 21 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
عباس الحلبي يُمد فترة تعطيل المدارس والجامعات في بيروت حتى نهاية الأسبوع الحالي وزير العمل تعزيز التعاون المُشترك بين ”المنظمة” و”الوزارة” فى مجالات التشغيل والعمل اللائق و”التدريب المهنى” في يومها الرابع.. وكيل ”تعليم البحيرة” يتابع انتظام الدراسة فى كوم حمادة محافظ كفرالشيخ يعتمد المخطط الاستراتيجي العام لمدينة بلطيم نوربيتكو تكرم أبناء العاملين المتفوقين دراسياً 41467 شهيداً و 95921 مصاباً حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة جوتيرش : غزة كابوس دائم يهدد بجر المنطقة برمتها إلى الفوضى ولبنان أضحى على حافة الهاوية توقيع الاتفاقية التشغيلية لمشروع دعم صغار المزارعين بين الزراعة وبرنامج الأغذية العالمي منشورات إسرائيلية تهدف إلى أخترق الهواتف الذكية لسكان بيروت وزيرا العمل والتربية والتعليم يُوقعان بروتوكول تعاون لتطوير ”منظومة التدريب المهني” رئيس وفد الاتحاد الأوروبي يزور عددا من الأديرة والمعالم السياحية بوادي النطرون وزير الزراعة يستقبل نقيب الأطباء البيطريين لبحث التعاون بين الوزارة والنقابة وتطوير منظومة الطب البيطري في مصر

أهم الأخبار

واشنطن: نراقب الوضع الأمنى فى مصر عن كثب وندعو للالتزام بضبط النفس

وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى
وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى

أعلنت الخارجية الأمريكية أن واشنطن تراقب الوضع الأمنى فى مصر اليوم عن كثب بعد احتجاجات الشرطة المصرية.. مشيرة إلى أن هناك اضطرابات جارية فى عدد من الأماكن.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند،" لقد شهدنا احتجاجات الشرطة ضد الحكومة مطالبين بمعدات ودعم أفضل.. الخ.. ونحن على اتصال بقطاع عريض من المسئولين فى مصر لضمان سلامة وأمن بعثتنا وموظفينا فى هذا السياق".

وأضافت،" نحن نشجع جميع المصريين على ممارسة حقهم فى حرية التعبير سلميا.. كما نشجع الحكومة وقوات الأمن على ضبط النفس مع هذه الاحتجاجات فى المستقبل".

وحول رؤية وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى للوضع فى مصر بعد زيارته لها وعقب إصدار الكونجرس الأمريكى لدراسة قبل الزيارة مباشرة والتى رسمت صورة قاتمة جدا للوضع السياسى والاقتصادى وخلصت إلى أن جماعة الإخوان المسلمين من المرجح أن تبقى فى السلطة لفترة طويلة قادمة.. قالت نولاند إن الوزير أعرب عن شواغل وآمال واشنطن بوضوح فيما يتعلق بمصر فى بيان أصدره فى ختام زيارته لها.. وإن البيان كان شاملا جدا فيما يتعلق بالإصلاحات الاقتصادية والسياسية المطلوبة والحاجة إلى توافق سياسى فى الآراء حول طريقة المضى قدما على كلا المسارين، والحاجة إلى العدالة.. الخ.

وحول ما إذا كان كيرى قد أطلع على هذه الدراسة، قالت نولاند،" أعتقد أن الوزارة على علم بالدراسة إلا أننى لا أعلم ما إذا كانت قد تمت دراستها بشكل شامل".