النهار
الأربعاء 25 سبتمبر 2024 08:25 مـ 22 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
هل هناك افق للحل الدبلوماسي في حرب اسرائيل وحزب الله ؟ الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة يلتقى النائب أسامة شرشر الجيش الإسرائيلي يستعد لـ هجوم بري محتمل على لبنان إطلاق بوستر فيلم ”الهوى سلطان” لمنة شلبي لماذا يعتبر حزب الله الغزو البري فرصة تاريخية له في مقابل تل ابيب ؟ بمبادرة واحدة.. واشنطن تسعى لوقف القتال في لبنان وغزة معاً التموين : ندرس التسهيل على المواطن بوجود ماكينات متخصصة في عمليات الشراء والبيع داخل المجمعات الاستهلاكية هدى يسي تهنئ ” الرئيس السيسي ” لتكريمه لدوره في دعم التكامل الإقليمي بأفريقيا مؤكدة اهمية دعوته المستمرة للمستثمر المصرى للتوجه ... أهالي قرية الأقواز بالصف يناشدون وزارة الري بتطهير وتأهيل مخر سيل الاقواز قبل دخول الشتاء أبو الغيط يلتقي وزير خارجية اليونان ويناشده الاعتراف بدولة فلسطين اجتماع عربي للتحضير للدورة ال 15للمجلس الوزاري العربي للكهرباء فوز شركة إيطالية بعقد تطوير مصنع سماد طلخا

عربي ودولي

الشرطة الاسرائيلية تقتحم المسجد الأقصى وتعتقل المصلين

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

اقتحمت الشرطة الإسرائيلية، ظهر اليوم، باحات المسجد الأقصى بعد صلاة الجمعة، اندلعت على إثرها مواجهات مع المئات من المصلين الفلسطينيين أسفرت عن إصابة العشرات من المصلين بحالات اختناق إثر إطلاق الشرطة قنابل غاز مسيلة للدموع، واعتقال آخرين.

حيث قام العشرات من أفراد الشرطة الإسرائيلية وحرس الحدود باقتحموا ساحة الأقصى بعد صلاة الجمعة، واشتبكوا مع المصلين الذين خرجوا في مسيرة احتجاجية على الاعتداءات الإسرائيلية التي طالت المصحف الشريف وحجاب النساء المقدسيات في مدينة القدس المحتلة".

واسفرت المواجهات المتواصلة عن إصابة عشرات من المصلين بحالات اختناق جراء إطلاق الشرطة قنابل غاز مسيلة للدموع، إلى جانب إصابة صحفي إثر تلقيه ضربة في الوجه دون أن يبلغ عن حالته الصحية.

وأضاف أن الشرطة أقدمت على اعتقال العشرات من المتظاهرين.

وقال الشيخ ناجح بكيرات، مدير المسجد الأقصى، إن "إسرائيل تحشد مئات من عناصرها في محيط المسجد الأقصى وداخله، واصفًا الأوضاع بالخطيرة جدًا.

وأضاف أن "الوضع داخل المسجد الأقصى يغلي، ولا ندري إلى أين تتجه الأمور، وكل جهدنا هو تأمين المصلين".

وكانت إحدى ساحات المسجد الأقصى قد شهدت أول أمس حادثة اعتداء شرطي إسرائيلي على إحدى طالبات "مصاطب العلم" في المسجد الأقصى بالقدس المحتلة وقام خلع حجابها، وذلك بعد حادثة مماثلة جرت قبل أسبوعين في إحدى محطات القطار في مدينة القدس حيث أقدمت إسرائيليات على نزع حجاب امرأة مقدسية هناك.