النهار
السبت 28 سبتمبر 2024 04:28 صـ 25 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

حماس: إغلاق الأنفاق حالة استثنائية واتصالات مع مصر للتوصل لبديل

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

جددت حركة حماس وحكومتها بغزة اليوم التمسك بالمقاومة المسلحة في مقاومة الاحتلال الإسرائيلي ونفت الحركة والحكومة ما نشرته صحيفة "يديعوت احرونوت" الإسرائيلية اليوم الخميس بأن مصر طالبت حماس بالتخلي عن الكفاح المسلح لتحظى بشرعية وقبول دولي .

وقال يوسف رزقه، المستشار السياسي لرئيس حكومة حماس بغزة الحديث عن طلب مصري لحماس بالتخلي عن الكفاح المسلح هدفه الأساسي دق الأسافين بين حماس ومصر.

وتابع " تلك الأخبار التي تخرج من الصحف الإسرائيلية مدسوسة "مؤكدا أن مصر لا تتدخل بالشأن الفلسطيني إلا لصالحه .

وشدد رزقه، على أن مصر تدعم حق الشعب الفلسطيني في النضال الوطني لنيل حقوقه التي سلبها الاحتلال الإسرائيلي وذلك بعكس ما يتحدث به الإعلام الإسرائيلي .

وبدروه قال القيادي في حركة حماس صلاح البردويل إن هذه مزاعم إسرائيلية لا أساس لها من الصحة تأتي في محاولة للوقيعة بين الشعبين.

وأضاف أن المقاومة حق مشروع بكافة الوسائل وحماس لا تتدخل في الشئون الداخلية لأية دولة ولا تقبل بأن يتدخل أحد في شئونها.

وبالنسبة لحملة إغلاق الأنفاق أشار البردويل إلى ما أكدت عليه حركة حماس مرارا بأنها حالة استثنائية و لن يكون لها داع عندما يتحقق الاستقرار فى غزة ويرفع الحصار، لافتا إلى أن الاتصالات مستمرة مع مصر بهذا الشأن للتوصل إلى بديل.

وذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت اليوم أن مصر تأمل الان بأن تتبع حماس سياسة جديدة من شأنها أن تسمح لها بحرية العمل على عدة مستويات .