النهار
الخميس 3 أكتوبر 2024 05:23 مـ 30 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محافظ البحيرة تشهد مؤتمر البحيرة الثالث لجودة الرعاية الصحية عارفة عبد الرسول: ”خايفة أموت قبل ما أحقق أحلامي” السفير التركي بالقاهرة: نتطلع لحضور قوي في مهرجان الإسكندرية السينمائي عام 2025‏‎ طاقتها 195/الف م3.. رئيس مياه الشرب والصرف الصحي يتفقد محطة مياه العباسة بالشرقية اعمال لجان المرور علي مصانع تدوير المخلفات بالدقهلية بتكلفة ٧٠ مليون جنبه وسعة ١٠٠٠ طالب.. «النعماني» يفتتح مبنى المعامل المركزية بطب سوهاج ويتفقد العملية التعليمية وزير النقل ورئيس وزراء ولاية بافاريا الألمانية يزوران محطة العاصمة للقطار السريع الجامعة الأمريكية بالقاهرة تستضيف عالم المصريات الدكتور زاهي حواس الاثنين المقبل شيخ الأزهر يقرر تخصيص منح دراسية للدومينيكان تقديرًا لموقفها المنصف تجاه القضية الفلسطينية رئيس جامعة الأزهر يتفقد كلية الدراسات الإسلامية لمتابعة انتظام العملية التعليمية مفتي الجمهورية يستقبل وفد المجلس القومي للطفولة والأمومة لبحث تعزيز التعاون في قضايا الأسرة والطفل السكة الحديد تعدل تركيب بعض القطارات على خطوط الوجه البحرى

اقتصاد

الذهب يصعد بعد 4 أيام من التراجع توقعا لاستمرار التيسير النقدي

الذهب
الذهب

ارتفع سعر الذهب اليوم الثلاثاء منهيا أربع جلسات من الخسائر مع توقع المستثمرين بأن تتمسك بنوك مركزية رئيسية بسياسة التيسير النقدي عندما تعقد اجتماعاتها في وقت لاحق هذا الأسبوع مما يعزز جاذبية الذهب كأداة للتحوط من التضخم.

كما أن انخفاض الدولار يدعم الذهب إذ يجعل السلع الأولية المسعرة بالعملة الأمريكية أرخص بالنسبة للمشترين من حملة العملات الأخرى.

وساعدت سياسات التيسير النقدي سعر الذهب على الصعود في الأعوام القليلة الماضية إذ يعمد المستثمرون إلى شراء المعدن تخوفا من ارتفاع التضخم.

لكن الذهب فقد قوة الدفع في الأشهر القليلة الماضي مع تنامي التكهنات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) قد يكبح برنامج شراء السندات قريبا في ضوء مؤشرات على تعافي أكبر اقتصاد في العالم.

وبحلول الساعة 0627 بتوقيت جرينتش ارتفع السعر الفوري للذهب نحو نصف بالمئة إلى 1580.76 دولار للأوقية (الأونصة). وزادت عقود الذهب الأمريكية نصفا بالمئة أيضا إلى 1580.30 دولار.

وارتفع سعر الفضة في المعاملات الفورية 0.8 بالمئة إلى 28.77 دولار للأوقية.

وزاد البلاتين 0.8 بالمئة إلى 1576.75 دولار في حين ارتفع سعر البلاديوم 0.4 بالمئة مسجلا 717.47 دولار للأوقية.