النهار
السبت 19 أكتوبر 2024 06:28 مـ 16 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

اقتصاد

عودة:فتح تسجيل المواليد على البطاقات ونستورد وقود بـ 500 مليون دولار يوميا

وزير التموين
وزير التموين


دعاء عبد الحليم 
تحاشى الدكتور باسم عودة وزير التموين المرور على محطات البنزين خلال جولته التفقدية امس بالقليوبية والدقهلية بعد ملاحظته اثناء سيرة اصطفاف طوابير لاحصر لها امام المحطات حتى لا تكرر محاولات الاعتداء عليه من اصحاب المحطات مؤكدا ان الحكومة تستورد وقود بـ 500 مليون دولار يوميا .
وأكد الوزيرعلى هامش جولته التفقدية لمحافظتى بمرافقة اللواء احمد الموافى مدير الادارة العامة لمباحث التموين ، أن الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية وافق على فتح باب تسجيل المواليد الجديدة بعد 2005 على البطاقات التموينية، وذلك لزيادة عدد المستفيدين من السلع التموينية المدعمة، بما يتوافق مع اللوائح والقوانين المنظمة لعمل البطاقات التموينية، لافتاً إلى أن الوزارة ستتخذ الإجراءات اللازمة فى تحديد ميعاد لبدء فتح تسجيل المواليد الجديدة خلال الأيام المقبلة.
وأضاف الوزير، أن عدد المستفيدين من السلع التموينية حالياً يبلغ 70 مليون مواطن، لافتاً إلى أنه سيتم مراجعة بيانات أصحاب البطاقات التموينية، للتأكد من استحقاقهم للدعم، إضافة إلى استبعاد أسماء المتوفين وكذلك العاملين بالخارج.
وقام "عودة " بتوزيع كروته الشخصية على بعض المواطنين خلال تفقده مخبز ميت غمر النصف آلى بمحافظة الدقهلية، وذلك بعد شكوى المواطنين من سوء إنتاج الخبز، إضافة إلى عدم اهتمام المسئولين بمديرية التموين بالرقابة على المخابز إلا فى حالة وجود الوزير.
وطالب الوزير المواطنين بالإبلاغ عن أى شكاوى ولم تكن هذه هى المرة الاولى التى يقوم فيها الوزير بتوزيع كروته الشخصية حيث قام بتوزيع كروته من قبل على الأهالى خلال الأيام الماضية بمحافظة القليوبية وسط استياء بعض المواطنين الذين حصلوا على الكروت، من عدم رد الوزير على التليفونات المدونة على الكروت الشخصية.
وشتكى بعض المواطنين خلال تفقده بعض المخابز من رداءة السلع التموينية، خاصة الأرز، ومن جانبه، طلب الوزير من الأهالى مهلة للقضاء على الفساد فى توزيع السلع، مؤكداً أنه بدأ بالفعل فى اتخاذ الإجراءات للعمل على تسليم المواطنين السلعة التموينية طبقا للمواصفات القياسية.
فيما اعترضت مواطنه موكب سير الوزير "قائلة: "ياريت تشوفوا حل للدقيق .. الدقيق بيتسرق من المخابز يا بيه " ورد عليها الوزير جئت لخدمة المواطنين والقضاء على تسريب الدقيق وقال امين شرطة بمديرية امن القليوبية للوزير " عايزين نحقق الديمقراطية ونحصل على العيش يا سيادة الوزير عشان أحنا مغتربين" وتحدث احد المواطنين قائلا " ياريت حضرتك تنزل القرى وتشوف العيش اللى مش بيتاكل.. أقسم بالله العظيم الدقيق بيتسرق