النهار
الإثنين 21 أكتوبر 2024 06:06 مـ 18 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

اقتصاد

تسويق منتجات المنوفية إلكترونيا بدعم التجارة الدولية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بحث ممثلو قطاع نقطة التجارة الدولية المصرية - التابع لوزارة الصناعة والتجارة الخارجية - مع سكرتير عام محافظ المنوفية اللواء ياسين طاهر والمختصين من المحافظة طرق التسويق والترويج الإلكتروني للمنتجات الكيماوية والغذائية والملابس والمنسوجات والمنتجات الجلدية والصناعات الهندسية والخشبية، بالإضافة إلى الخدمات والتسهيلات التي يمكن تقديمها للمنتجين والمصدرين داخل محافظة المنوفية، كما عرض المسئولين بالمحافظة المشاريع المقترحة للتنفيذ والتي يمكن أن تساهم به الشركة في تنفيذها لخدمة المجتمع المنوفي.

وأشار اللواء ياسين طاهر إلى إمكانية عمل معرض دائم لعرض المنتجات بالمحافظة. وقال إنه بمساعدة قطاع نقطة التجارة الدولية يمكن أن نصل إلى تصدير المنتجات للخارج, مضيفا أن جميع الجهات سوف تمد يد المساعدة من أجل تنفيذ هذا المشروع مع توفير مقر دائم لقطاع نقطة التجارة الدولية بمحافظة المنوفية.

من جانبهم؛ أكدوا ممثلو نقطة التجارة الدولية اهتمام القطاع بالتسويق للمنتجات المصرية المتميزة عبر الشبكات العالمية والمعارض الدولية والكتالوجات الإلكترونية المتخصصة، وتخفيض تكلفة المعاملات التجارية بتوفير المعلومات اللازمة عن كافة فروع التسهيلات التجارية والإدارية، ودعم ومساندة المشروعات الصغيرة والمتوسطة والعمل على زيادة مشاركتها في التجارة العالمية.