النهار
الإثنين 23 سبتمبر 2024 10:30 صـ 20 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
قبل السوبر الإفريقي.. 5 لاعبين في الأبيض سنة أولى كلاسيكو بين القطبين الأهلي يخوض أولى مواجهته في بطولة الإنتركونتيننتال على ستاد القاهرة قبل السوبر الإفريقي.. تعرف على موعد سفر الزمالك إلي السعودية ثلاثي المصري البورسعيدي يتحدث عن تأهل الفريق إلى دور المجموعات لبطولة الكونفدرالية مواعيد مباريات اليوم الاثنين 23 - 9 - 2024 والقنوات الناقلة “لما تيجي سكة”عزيز مرقة مع أسماء أبو اليزيد في كليب جديد رانيا يوسف تكشف عن أول بوستر دعائي لفيلم التاروت.. تفاصيل ”انتشار مرض غامض في أسوان”.. تحركات حكومية وإرشادات وقائية لحماية السكان فيلم Deadpool amp; Wolverine يحقق مليارًا و308 ملايين دولار بشباك التذاكر العالمي فيلم سيرة ذاتية عن ”كوين لطيفة” من إنتاج النجم العالمي ويل سميث.. اعرف القصة الصحة تعلن حصول مستشفى القناطر الخيرية على شهادة اعتماد الجودة من الـ GAHAR جوري بكر: في ناس بتكرهني من غير ما أعملهم حاجه علشان أنا أحلى منهم ونفسي المخرجين يشوفوا موهبتي

منوعات

المليونير دينيس تيتو يخطط لاول رحلة بشرية للمريخ

أعلن المليونير دينيس تيتو Dennis Tito اول سائح فى العالم للفضاء الخارجى ، انه يخطط لارسال مركبة مأهولة للذهاب للكوكب الاحمر ، مستهدفا شهر يناير عام 2018 لإطلاق رحلته المنتظرة على ان يقود المركبة زوجين من رواد الفضاء .

ويقول تيتو انه حتى الان ليس لديه التمويل الكافى للرحلة لكنه وضع هذا التاريخ رهانا مع نفسه ليسبق مؤسسة الفضاء الامريكية " ناسا " بنحو 17 عاما على تخطيطها للقيام بنفس الرحلة .

ويستند توقيته على مجموعة معينة من الظروف ، مثل ان الأرض والمريخ سيكونان فى اقرب موقع لبعضهما البعض خاصة، ومثل هذا الحدث لن يتكرر قبل عام 2031. وبالإضافة إلى ذلك، سوف تكون الشمس في أدنى قوتها ، مما يحد من خطر تعرض رائدى الفضاء للإشعاع الشمسى .

و يقول تيتو ان مؤسسته التى يطلق عليها " الهام المريخ" Inspiration Mars بدات بالفعل فى محادثات مع مع عدة شركات تجارية لتصنبع المركبات الفضائية في الولايات المتحدة ، كذلك فان مركبة إلاطلاق " سبيس اكس" هى خيار محتمل.

و تستغرق الرحلة 501 يوما ليصل رواد الفضاء بالمركبة لتكون على بعد 100 كيلومتر من المريخ، وستستخدم جاذبية الكوكب لدفع المركبة فى اتجاه العودة إلى الأرض.

ويفضل تيتو ان يكون طاقم المركبة مكون من رجل وامرأة، لأنهما يعدا أفضل تمثيل للجنس البشري ، كذلك سيسعى لان يكونا زوجين لانهما سيكونا أكثر قدرة على مواجهة الظروف الصعبة .

يذكر ان تيتو في عام 2001، أصبح اول سائح فضائى فى العالم حيث مول رحلته الخاصة إلى الفضاء عندما زار محطة الفضاء الدولية