النهار
السبت 19 أكتوبر 2024 07:34 مـ 16 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

حوادث

إصابة 7 أشخاص في مُشاجرة عنيفة بين مسلمين وأقباط

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

اندلعت مشاجرة عنيفة بين عائلتين إحداهما قبطية بمنطقة العصافرة بالإسكندرية استمرت لعدة ساعات وأستخدمت فيها الأسلحة النارية والبيضاء وقذائف المولوتوف، وأسفرت عن إصابة 7 أشخاص من الطرفين وتدمير محال تابعة لأقباط فيما تمكن تشكيلان من قوات الأمن المركزى وأربع مدرعات شرطة من السيطرة علي الموقف. 

كان قسم شرطة ثان المنتزة قد تلقي استغاثات عاجلة من الأهالي بشارع 45 بمنطقة العصافرة دائرة القسم بوجود مشاجرة عنيفة بين عائلتين بالشارع وسقوط عدد من المصابين. 

وعقب ذلك توجهت الأجهزة الأمنية وقيادات مديرية الأمن و قوات الأمن المركزى و 4 سيارات مدرعة وقاموا بإلقاء قنابل الغاز المسيل للدموع علي طرفي المشاجرة بهدف تفريقهم وتمكنت من السيطرة علي الوضع الأمني بالمنطقة، كما القت القبض علي عدد من طرفي المشاجرة. 

وبالتحريات تبين أن المشاجرة بدأت منذ 3 أيام عندما قام أحد الأفراد ويدعى "عادل أسعد سعيد 30 عاما بشراء سيارة من شخص يدعي حسين السيد، وشهرته الحرامي بمنطقة سيدى بشر، ولكنه فوجئ عند ذهابه الي إدارة المرور لتوثيقها بأنها ليست لها أوراق ثبوت ملكية موثقة فى إدارة المرور وتم التحفظ على السيارة. 

وفي وقت لاحق توجه صاحب السيارة إلى منطقة العصافرة قبلى فى شارع الثلاثين لشراء بعض مستلزمات سيارته من أحد المحال فنمى لعلم "الأول" بوجوده هناك فقام بمصاحبة شقيقيه كل من " مينا "24 عاما عامل ، وروماني " 35 عاما له معلومات جنائية مسجلة، ومعهم أسلحة بيضاء ونشبت بينهم مشاجرة عنيفة إستعان فيها الثاني بكل من " كريم مصطفي محمد " وشهرته كريم سوسته " وشقيقه " محمد مصطفي محمد " وشهرته صابر سوسته". 

وتبادل الطرفان إطلاق الأعيرة النارية من أسلحة كانت بحوزتهم فيما تمكن عدد من أفراد الطرف الثاني من إشعال النيران في محل تابع لأفراد الطرف الأول مما أدي لإحتراق محتوياته قبل أن تتمكن قوات الشرطة والأمن المركزي من السيطرة عليها وتعيين الخدمات الأمنية بالمنطقة لملاحظة الحالة الأمنية. 

وأسفرت المشاجرة عن إصابة ""عادل أسعد" وشقيقيه برش خرطوش بمختلف أنحاء الجسم والثاني من مناصري الطرف الثاني " برش خرطوش وعدد من المارة تصادف مرورهم وقت المشاجرة تم نقل المصابين الي مستشفيات " الأميري الجامعي " وماري مرقص " ، وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة المختصة لمباشرة التحقيق في الواقعة.