النهار
الأحد 22 ديسمبر 2024 05:23 صـ 21 جمادى آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بالم هيلز يتقدم خطوة جديدة نحو لقب دورى الجولف والجزيرة يطارده برشلونة يخسر صدارة الدوري بهزيمة قاسية أمام اتليتكو مدريد الشبراوي: نقف جميعا مع الرئيس في مواجهة خصوم الدولة المصرية عضو الأعلى للطرق الصوفية: الرئيس تحدث بكل وضوح.. وشعب مصر يقف مصطفاً للحفاظ على الدولة المسرح القومي يحتفل بمائة ليلة عرض لمسرحية ”مش روميو وجولييت” بليلة استثنائية في رأس السنة مجمع الملك فهد يستضيف ضيوف الدفعة الثانية من برنامج خادم الحرمين الشريفين للعمرة والزيارة الرئيس السيسي: خصوم مصر ليست من مصلحتهم نمو الدولة المصرية معي أو مع غيري محافظ الدقهلية في جولة تفقدية بطلخا لمتابعة مستوى النظافة انتهاء فعاليات تدريب الفرق الإشرافية بالإدارات على معايير الاعتماد ”جهار” إنطلاق فعاليات النادي الثقافي وندوه عن الإلحاد والتطرف ختام فعاليات الملتقى الحرفي لتعليم صناعة المكرميات نميرة نجم ووزيرة خارجية كابو فيردي تفتحان دورة تدربية عن الهجرة في برايا

فن

بحضور نجوم الفن.. جلسة حوارية للمخرج تامر محسن بمهرجان الجونة

تامر محسن
تامر محسن

شارك المخرج المصري تامر محسن في ندوة بعنوان "توجيه الممثلين"، التي أقيمت ضمن فعاليات الدورة السابعة من مهرجان الجونة السينمائي، وأدارها الفنان صدقي صخر.
الندوة التي شهدت حضور مكثف من قبل رواد المهرجان، وتواجد فيها عدد كبير من النجوم أبرزهم محمد فراج وزوجته بسنت شوقي، وأحمد خالد صالح وزوجته هنادي مهنا، وأحمد داوود والمنتج طارق الجنايني، وآخرين.
حيث قدم تامر محسن مجموعة من النصائح الخاصة بكيفية إدارة الممثل، وتوجيهه خلال العمل، مؤكدا أن التمثيل يبدأ من مرحلة الكتابة، مشيرا إلى كونه لا يعتمد على البروفات قبل بدء العمل، وإنما الحديث مع الممثلين حول الشخصية.
واستشهد محسن بما جرى مع إياد نصار، حينما تعاونا معا، وحضر إليه إياد نصار وهو يمتلك 50 سؤالا حول الشخصية، وهو ما أثار إعجاب محسن.
كما أشار المخرج المصري إلى أن دوره هو مساعدة الممثل على التخلص من الأنا، وبعدها تخيل الشخصية التي يلعبها في العمل، من أجل إتقانها.
وخلال حديثه أشاد محسن كثيرا بالفنان محمد فراج، الذي تعاون معه في أكثر من تجربة، رغم رغبة محسن في عدم تكرار التعاون، ظنا منه أنه لن يكون هناك جديد يقدم، ولكن فراج كان قادرا على إبهاره في كل مرة.