النهار
الخميس 21 نوفمبر 2024 11:32 مـ 20 جمادى أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الزناتى: مصر وتونس قواسم وتحديات مشتركة من الدولة الفاطمية حتي الربيع العربي رد الفعل العالمي على مذكرة إيقاف نتنياهو.. من إجراءات عقابية وتشريعات ضد المحكمة الجنائية لتهديدات بالغزو! وزيرة خارجية السويد: ندعم العمل للمحكمة الجنائية على قرار اعتقال نتنياهو أخذا بالثأر.. مقتل شاب بالبحيرة بسبب مشاجرة قديمة على أولوية الري رئيس جامعة حلوان يكرم طالب لتميزه في منتدى ”صُنّاع الإعلام” بمدينة كالينينغراد الروسية رئيس حي جنوب الغردقة يقود حملة مسائية مكبرة لرفع الإشغالات وزير الشؤون الدينية في إندونيسيا يفتتح منتدى بازناس الدولي 2024 بجاكرتا حقوق عين شمس تعقد محاضرة تعريفية حول «برامج الدراسات العليا» بكلية القانون جامعة «كوين ماري» وفاة الكاتبة الألمانية أورسولا.. عجوز بعمر 95 عاماً مسجونة بسبب ”جريمة رأي”! دعوات أوروبية لتنفيذ قرار اعتقال نتنياهو وجالانت بتهم جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية جامعة حلوان الأهلية تعلن الكشوف النهائية في انتخابات الاتحادات الطلابية ضغوط أميركية مرتقبة بشأن مذكرة اعتقال بحق نتنياهو وجالانت

المحافظات

حفل موسيقي وماستر كلاس ضمن فعاليات مهرجان الجاز بمكتبة الإسكندرية

تستضيف مكتبة الإسكندرية من خلال مركز الفنون التابع لقطاع التواصل الثقافي، ماستر كلاس تحت عنوان: "الانطباعية في موسيقى الجاز"، وذلك يوم السبت 2 الموافق نوفمبر في تمام الساعة 3:00 مساءً، وحفلاً موسيقياً خلال اليوم ذاته لخماسي نومي (هولندا) في تمام الساعة 8:00 مساءً، وذلك علي خشبة المسرح الصغير بمركز مؤتمرات مكتبة الإسكندرية، ضمن فعاليات مهرجان القاهرة الدولي للجاز.

تقدم الماستر كلاس، ميران نو، وتناقش في هذه الورشة التعليمية التشابه بين انسجام الجاز والانطباعية في التراكيب الموسيقية المعاصرة، وكيف قامت بدمج هذا التشابه في ألبومها الذي يتضمن العديد من الطبقات الموسيقية. والماستر كلاس مخصص للموسيقيين فقط.
جدير بالذكر أن ميران نو هي قائدة فريق نومي وعازفة بيانو جاز كما انها قد رُشحت لجوائز كثيرة، أهمها: Leiden Jazz Award ومسابقة Avignon European Jazz Contest 2023.
درست ميران نو موسيقى الجاز والكلاسيكية، وتعمل في كلا المجالين. تتميز مؤلفاتها الأصلية بأسلوب قوي وديناميكي يتضمن العديد من الطبقات بأساليب بولوفونية مستوحاة من فترة الانطباعية الكلاسيكية التي تركز على الحالة المزاجية من خلال استخدام الطبقات الصوتية، والتوزيع الأوركسترالي، والتآلفات الهارمونية الحديثة المتأثرة بمؤلفين مثل: رافيل وديبوسي وبروكوفييف.