النهار
السبت 21 ديسمبر 2024 08:56 مـ 20 جمادى آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

هند صبري: خسيت 5 كيلو في فيلم عمارة يعقوبيان بسبب عادل إمام

هند صبري
هند صبري

عقد مهرجان الجونة السينمائي جلسة حوارية للفنانة التونسية هند صبري، والتي يعقدها مهرجان الجونة السينمائي ضمن برنامج ملتقى سيني جونة هذا العام.

وتحدثت هند صبري عن بداية دخولها مجال السينما والتمثيل، حيث قالت: «دخلت عالم الفن بالصدفة على عكس ممثلات كثيرات عمري ما مثلت قدام المراية كان حلمي أكون سفيرة واشتغل في السلك الدبلوماسي وقتها لم اكتشف موهبتي في التمثيل والفن».

تابعت: «جيت مصر عن طريق الصدفة من خلال المخرجة إيناس الدغيدي، وقدمت فيلم مذكرات مراهقة مع الفنان أحمد عز، مشيرة إلى أنها في البداية لم تهتم بالكاميرا ولا تعطي لها قيمة، لذلك تعلمت التمثيل من المجال نفسه.

وأضافت هند صبري: «الحظ في الأول حطني مع ناس علمتني كل شيء عن السينما وكنت محظوظة بيهم والعمل معهم».

وقالت هند صبري عن الأعمال المحببة إلى قلبها خلال مشوراها الفني قالت:« فيلم أحلى الأوقات من أجمل الأفلام التي قدمتها خلال مشوارها الفني، وهو مقرب جدًا لقلبي، خاصة أنه كانت التجربة صعبة ومغامرة فى نفس الوقت لأنه اتعمل عكس اتجاه السينما وقتها، مشيرة إلى أن حقق نجاحا جيدا خلال هذه الفترة.

هند صبري تعلق عن تعاونها مع عادل إمام

وعن تعاونها مع الفنان عادل إمام في فيلم «عمارة يعقوبيان» قالت: «الفيلم ده كان حلم ومعجزة فى نفس الوقت، أن يتم جمع عادل إمام ونور الشريف ويسرا وإسعاد يونس وهند صبرى وسمية الخشاب وخالد صالح وخالد الصاوي وعدد كبير من النجوم فهذا الجمع لا يمكن أن يتحقق فى أى عمل فني».

وعلقت هند صبري، عن أول مقابلة جمعتها مع الزعيم عادل إمام قالت: «ذهبت مع عدد من صناع الفيلم لمقابلته فى المنزل، وكنت جالسة وسمعت صوت قدمه على الأرض يأتي إلينا وأول ما قابلني قال: "هتحبينى أنا وابني فى الفيلم فإنتى مين علشان تعملى كدا».

وأشارت أن في بداية التصوير تم تصوير مشهد وبعد ذلك أخذوا استراحة لتناول الطعام وبعد 10 دقائق فقط وجه الإنتاج يطرق باب غرفتها ليخبرها بأن الأستاذ عادل جاهز للمشهد، فقامت مباشرة دون أن تكمل طعامها مشيرة إلى أنها عندم خرجت لاحظته يقول «محدش يصور معايا وهو لسه بياكل»، ومن وقتها لم تتناول أكل طوال تصوير الفيلم ولدرجة أنها فقدت 5 كيلو من وزنها في الفيلم.