النهار
الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:42 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
برواتب تصل لـ 6000جنيه.. العمل تعلن عن 260 وظيفة بالقليوبية ضبط سيارة محملة بـ 967 عبوة مستحضرات تجميل مجهولة المصدر بالغردقة شروخ بالطبقة الأسفلتية بترعة المنصورية ومحافظ الدقهلية يشكل لجنة رئيسة مجلس الاتحاد الروسى: نعمل على إنشاء منصة موحدة للحوار بين سيدات بريكس فاروق محمد ينتهي من تصوير دوره بالفيلم الصيني العالمي “مرحبا بكم في مطعم التنين”بجوار شين تينج كلام البحر.. الموسيقار حازم شاهين يستعد لإطلاق ألبوم موسيقى إنتاج زياد رحباني طلائع مركز شباب بني حلة يحصد المركز الاول علي مستوي محافظة بني سويف مسجون وأغانية تتصدر التريند.. عصام صاصا لا يتأثر بأزمته بحضور سوسن بدر وسفير العراق.. غداً إنطلاق منتدي السلام الدولي الثالثة بمصر نقيب الصحفيين يزف بشرى سارّة بشأن تخصيص وحدات سكنية جديدة .. ويكشف تطورات مشروع ”مدينة أكتوبر” قصف اسرائيلي مركز علي الضاحية الجنوبية تخلف 5 شهداء رويترز : أنباء عن استهداف قيادي بارز في حزب الله بالضاحية الجنوب ببيروت

عربي ودولي

كيري يعرب عن أمله فى أن يتوصل الغرب وإيران لحل دبلوماسي

أعرب وزير الخارجية الأمريكي , جون كيري, الذي يزور برلين حاليا, عن أمله فى أن تتوصل القوى الكبرى وإيران إلى حل دبلوماسي حول برنامج طهران النووي .

وقال الوزير الأمريكي - عقب اجتماعه مع نظيره الألماني جيدو فيسترفيله في برلين الثلاثاء - إنه يوجد مسار دبلوماسي" لحل الأزمة", معربا عن أمله في أن "تختار إيران التقدم على طريق الحل الدبلوماسي " .

ودعا كيرى إيران إلى قبول عرض الدول الغربية الذي قال إنه يشمل "إجراءات متبادلة تشجع إيران على اتخاذ خطوات ملموسة للبدء في تبديد مخاوف المجتمع الدولي تجاه نشاطها النووى".

كانت الدول الكبرى قد عرضت على إيران - خلال محادثات بينهما فى كازاخستان - خفض تخصيبها لليورانيوم فى مقابل رفع العقوبات الدولية المفروضة خاصة على أنشطتها المصرفية فيما تقول إيران إنها قد تخفض تخصيب اليورانيوم بنسبة عشرين فى المائة فى مقابل رفع العقوبات المفروضة عليها من قبل مجلس الأمن الدولى.

بدوره , قال وزير الخارجية الألماني جيدو فيسترفيله إن هدف القوى الكبرى هو التوصل إلى حل دبلوماسي للخلاف النووي مع إيران, لكن يجب حدوث تقدم كبير, لأن حصول إيران على أسلحة نووية أمر غير مقبول بالنسبة للغرب , لأنه سيعرض أمن العالم أجمع للخطر , على حد قوله ..

كان وزير الخارجية الأمريكي الجديد جون كيري قد دعا في مستهل زيارته الأولى لألمانيا إلى مواصلة تعزيز العلاقات بين ضفتي الأطلسي, مؤكدا أن بلاده وأوروبا لديهما إمكانات ضخمة خاصة في المجال الاقتصادي.