النهار
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:41 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

يوفنتوس ينتصر في جلاسجو ويقترب من دور الثمانية لدوري الأبطال

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قطع البطل السابق يوفنتوس خطوة مهمة نحو الوصول إلى دور الثمانية في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعدما سحق مضيفه سيلتيك بثلاثة أهداف مقابل لا شيء في مباراة الذهاب بدور الستة عشر يوم الثلاثاء.

وافتتح اليساندرو ماتري التسجيل مبكرا ليوفنتوس قبل أن يضيف كلاوديو ماركيسيو وميركو فوتشينيتش هدفين اخرين في الشوط الثاني.

وقال ماركيسيو لتلفزيون ميدياست "بعثنا الليلة برسالة مهمة. النتيجة حاسمة لانها ستسمح لنا بالتركيز على المنافسة على لقب الدوري المحلي."

واستفاد يوفنتوس بطل إيطاليا من بدايته الجيدة أمام 60 ألف متفرج في استاد سيلتيك بارك بجلاسجو ليحقق فوزا ثمينا.

وأخطأ مدافع سيلتيك إيفي امبروز الذي أحرز لقب كأس الأمم الافريقية مع نيجيريا يوم الأحد الماضي في تشتيت الكرة لتصل في النهاية إلى اليساندرو ماتري فسددها بسهولة في الشباك ليضع يوفنتوس في المقدمة في الدقيقة الثالثة.

وضغط بطل اسكتلندا الذي هزم برشلونة في مرحلة المجموعات بقوة فيما تبقى من الشوط الأول لكن كريس كومونز أهدر فرصة رائعة ورفض الحكم طلب الفريق باحتساب ركلتي جزاء.

وبدا على سيلتيك الفائز بكأس الاندية الاوروبية ابطال الكؤوس عام 1967 الارهاق في الشوط الثاني لكن امبروز اهدر فرصة لاصلاح الخطأ الذي ارتكبه عندما سدد الكرة برأسه نحو جيانلويجي بوفون حارس يوفنتوس وهو في وضع جيد للتسجيل.

وعزز يوفنتوس تقدمه بهدفه الثاني عبر ماركيسيو في الدقيقة 77 بعد مساعدة من ماتري هذه المرة.

واختتم فوتشينيتش مهاجم الجبل الأسود ثلاثية يوفنتوس قبل سبع دقائق من نهاية الوقت الأصلي بعد ان شعر الفريق المضيف بالتعب.