النهار
الإثنين 23 سبتمبر 2024 09:33 مـ 20 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
انطلاق قمة تكني تحت شعار”عشر سنوات من تلاقي العقول المبدعة” بمكتبة الإسكندرية رئيس جامعه المنوفيه يناقش خلال إجتماع موسع الاجراءات التنفيذية وآليات المرحلة الانتقالية لبدء العمل بمعهد الأورام الجديد المشدد 5 سنوات ل3 أشخاص لإستدراجهم سائق لتوصيلهم وسرقته تحت تهديد السلاح مدير عام الشباب والرياضة بالقليوبية يتفقد 5 مراكز شباب بإداراتى طوخ وبنها المشدد 5 سنوات لعامل وعاطل لحيازتهم سلاح نارى وإصابتهم شخص بشبرا الخيمه ”بسبب الخلاف على الأرث”.. المشدد 10 سنوات لشقيقين لتعديهم علي ربة منزل ونجلتها بالخصوص سلطنة عُمان تنفذ إستراتيجية التحول في الطاقة لتحقيق الحياد الصفري الكربوني عام 2050 السفير رشيد خطابي: جائزة التميز الإعلامي العربي ستعقد تحت شعار ” الشباب العربي والاعلام الجديد” سرقة الحسابات الشخصية لـ«حسام غالي» على «إنستجرام» ومنصة «إكس» جامعة حلوان الأهلية تستقبل لجنة فنية متخصصة لفحص كلية الطب الأمم المتحدة تحتفل باليوم الدولى للمرأة والسلام والرياضة بالقاهرة تفاصيل الدورة ٣٢ لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية فى مؤتمر صحفى بالأوبرا

عربي ودولي

الجيش الاسرائيلى يغير حالة الهدوء على حدود سوريا ويرفع درجة الاستعداد

الجيش الاسرائيلى
الجيش الاسرائيلى

نقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية عن مسئولين بالجيش قلقهم من أن حالة الهدوء على الحدود مع سوريا، التى تمتد 80 كيلومترا، قد تتبدل قريبا مع تصاعد الحرب الأهلية.

وأضافت الصحيفة، فى تقرير نشرته على موقعها الإلكترونى، اليوم الأحد، أن عدد النشطاء الذين يسكنون القرى السورية القريبة من الحدود زاد على مدار العامين الماضيين، ما يعنى أن الهجوم على أهداف إسرائيلية أصبح مسألة وقت.

وكشفت الصحيفة عن عزم جيش الاحتلال استبدال لواء (جولانى) الموجود على هذه الجبهة بقوات نظامية ذات تدريب على مستوى عال، ونقلت عن مسئول عسكرى إسرائيلى قوله "نستعد لكافة السيناريوهات فى هذه القطاعات، وأى مفاجأة سنرد عليها بسرعة كبيرة".

وأشارت إلى أن البيت الأبيض رفض إرسال أسلحة إلى المعارضة السورية خوفا من أن تصل إلى أيدى تنظيم القاعدة والمنظمات الأخرى التى تشكل جزءا من الجهود الرامية إلى إسقاط نظام الأسد.

وأكدت أن مصادر سياسية إسرائيلية دعت إلى إيجاد وسيلة للتفاوض مع المعارضة السورية عبر طرف ثالث، من أجل ضمان الحفاظ على مصالح إسرائيل الأمنية خلال فترة انتقالية للسلطة فى سوريا.

يشار إلى أن لواء جولانى، ويعرف أيضا باللواء رقم 1، هو لواء مشاة ضمن جيش الدفاع الإسرائيلى، والبنية الأساسية له هم طلاب المدارس الدينية المتشددة، وتم تأسيسه عام 1948، وهو أحد ألوية النخبة فى إسرائيل، حيث يتواجد فى إسرائيل خمسة ألوية هى (جولانى، جفعاتى، المظليين، نحال، كفير).