النهار
الثلاثاء 5 نوفمبر 2024 03:44 مـ 4 جمادى أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بحضور سفير السعودية : مدبولي والأمير فيصل بن عياف يزوران الجناح السعودي المشارك في المنتدى الحضري الدولي بالقاهرة يتضمن انشاء جامعة مصرية - تركية قريبا : توافق مصري- تركي بشأن تعزيز افاق التعاون المشترك بمجال التعليم العالي والبحث العلمي محافظ القاهرة: تجربة جديدة لتطوير عزبة الهجانة بالتعاون مع القطاع الخاص آل الشيخ :دور القيادات الدينية في العالم يزداد أهمية وأثراً في حياة الناس في وقت الأزمات والشدائد والفتن النواب يوافق على مشروع قانون إنهاء المنازعات الضريبية القاهرة تنظم احتفالية للمشاركين بالمنتدى الحضرى العالمي بقرية الفواخير مدير ”تعليم الجيزة” يتفقد عدة مدراس بإدارات ٦ أكتوبر والشيخ زايد وحدائق أكتوبر جامعة الدلتا التكنولوجية تطلق مبادرة لتأهيل طلابها للوظائف المهنية يتحدي جوجل.. ChatGPT يحصل على وظيفة البحث التي طال انتظارها وزيرة البيئة: ضرورة توحيد الصوت الأفريقي لرفع مطالب تمويل التكيف في المدن من الآليات التمويلية المختلفة وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي تبحث سبل التعاون الثنائي مع وزيرة الإسكان والتخطيط العمراني البحرينية محتفلا بعاشر دوراته : المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي والروائي القصير بمدنين التونسية يرفع شعار ( السينما والتسامح)

فن

نسمة عبد العزيز تحيى حفلاً موسيقياً بدار الأوبرا المصرية.. 29 مارس

نسمة عبد العزيز
نسمة عبد العزيز

تستعد المطربة نسمة عبد العزيز عازفة الماريمبا، لتقديد حفلاً موسيقياً، وذلك على خشبة المسرح المكشوف، ضمن حفلات دار الأوبرا بالموسم الرمضان، يوم 29 مارس الحال، كما تقدم خلال الحلف باقة مختارة ومتنوعة من أشهر معزوفاتها الشرقية والغربية.

يتضمن برنامج الحفل عدد مختار من بانوراما الأعمال العربية والغربية التى أعيد توزيعها لتناسب آلة الماريمبا، منها "شط إسكندرية، أكدب عليك، في هويد الليل، البخيل وأنا، أنت عمرى، هذه هى الحياة، الدنيا ريشة فى هوا، أشكى لمين، ديسباسيتو، الحلوة دى، ماريمبا فلامينكا، حارة السقايين، البخيل وأنا وسواح".

كانت البدايه الفنيه للمطربه نسمة عبد العزيز فى كونسرفتوار القاهرة فى سن مبكرة وتخصصت فى العزف على آلات الإيقاع، قدمت الكثير من الحفلات الناجحة على مسارح الأوبرا ولقبها الجمهور والنقاد بأميرة الإيقاع نظراً لبراعتها فى العزف على جميع الآلات الإيقاعية.