النهار
الإثنين 23 سبتمبر 2024 02:25 مـ 20 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الصحة اللبنانية: الغارات الإسرائيلية تقتل 50 مدني وتًصيب 300 آخرين! سيتي كلوب تفتح ملاعبها لمبادرة ”حالمون” تحت رعاية استادات إحالة إدارة مدرسة بالمنوفية للتحقيق لتشغيل أغاني مهرجانات في الطابور ”بإجمالي 400 مليون جنيه”..”بلتون للتأجير التمويلي والتخصيم” توقع اتفاقية تأجير تمويلي وتخصيم مع مجموعة شركات مدكور رئيس جامعة المنوفية يستقبل المستشار العسكري للمحافظة لبحث أوجه التعاون المشترك ادعوا انهم رجال شرطة.. القبض على 7 متهمين بالاستيلاء على مبلغ مالي من مسئول خزينة وسائق بالإسكندرية تعرف على مشروعات ”سيني جونة لدعم إنتاج الأفلام” فى مهرجان الجونة نهار آل الشيخ : اليوم الوطني للمملكة هو يومٍ تتحلّى فيه مملكتنا الحبيبة بأبهى صورِ الفخر والاعتزاز بأصالةٍ ومجدٍ من ماضيها العظيم الفنان «عباس أبو الحسن» يتصالح مع أسر ضحاياه فى حادث دهس أكتوبر.. محاميه يطلب براءته تعاني من مرض نفسي..الداخلية تكشف تفاصيل فيديو فتاة المنصورة «EGX30» يصعد 0.24% في منتصف تعاملات اليوم الإثنين تامر حسني يدعم أحمد عزمي: مستنيين نشوفك بأدوار مميزة زي ما تعودنا منك

تقارير ومتابعات

الهدوء يسود محيط قصر الاتحادية

الاتحادية
الاتحادية

 ساد الهدوء محيط قصر الاتحادية بمصر الجديدة صباح اليوم قبيل بدء فاعليات مليونية "جمعة الكرامة والرحيل"، التي دعا إليها العديد من الأحزاب السياسية والقوى الثورية للمطالبة بإسقاط النظام واستكمال تحقيق أهداف الثورة وتحقيق القصاص للشهداء.
 
وغابت أي استعدادات لمليونية اليوم بمحيط قصر الاتحادية حتى الآن (10:30 صباحا) في ظل غياب تام للمتظاهرين والمعتصمين عن محيط القصر، إضافة إلى انسياب الحركة المرورية في شارع الميرغني والشوارع المحيطة بالقصر.
 
وعلى الصعيد الأمني، شهد محيط القصر غيابا تاما لقوات الأمن باستثناء الجزء الخلفي المؤدي إلى شارع صلاح سالم؛ حيث تتمركز أكثر من 15 سيارة أمن مركزي وبضعة من المدرعات، فضلا عن وضع الأسلاك الشائكة والحواجز المعدنية على كل أبواب القصر.
 
ويطالب المشاركون في مظاهرات اليوم بمحاكمة الرئيس محمد مرسي رئيس الجمهورية، ووزير الداخلية محمد إبراهيم جنائيا وسياسيا في أحداث العنف الأخيرة، وإقالة حكومة الدكتور هشام قنديل، وتشكيل حكومة إنقاذ وطني، وإقالة النائب العام، والقصاص للشهداء، ووقف العمل بالدستور الحالي، وتشكيل لجنة لصياغة المواد الخلافية.
 
وأعلنت الأحزاب والقوى والحركات السياسية والثورية المشاركة في مظاهرات اليوم عن تنظيم العديد من المسيرات إلى ميدان التحرير وقصر الاتحادية، حيث تنطلق المسيرات من مساجد الفتح برمسيس، والسيدة زينب، ومصطفى محمود بالمهندسين، والاستقامة بالجيزة، ودوران شبرا باتجاه ميدان التحرير، فيما تنطلق مسيرات من مسجدي رابعة العدوية بمدينة نصر، والنور بالعباسية باتجاه قصر الاتحادية.