النهار
السبت 21 سبتمبر 2024 11:18 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
جامعة القاهرة تحتفل بتخريج دفعة جديدة من كلية التربية للطفولة المبكرة محافظ الجيزة يعقد اجتماعًا موسعًا مع مستثمرى وعمد ومشايخ الواحات البحرية ومدينة الباويطي لبحث معوقات الإستثمار في أول يوم.. وكيل ”تعليم البحيرة” يتابع انتظام الدراسة فى أبوحمص جامعة أسيوط التكنولوجية تختتم مشاركتها في النسخة الاولي من أسبوع شباب الجامعات 120 لجنة بيطرية تشارك في حملة التحصين ضد طاعون المجترات بكفر الشيخ النجم العالمي براد بيت وإينيس دي رامون بعشاء رومانسي بعد العرض الأول لفيلم Wolfs.. تفاصيل بالصور.. 35 مدرسة تبدأ العام الدراسي الجديد بتعليم المنوفية رئيس جهاز القاهرة الجديدة يتفقد محطات الصرف الصحي واصطفاف معدات الصيانة للتأكد من جاهزيتها لفصل الشتاء حملات مكبرة لإزالة مخالفات البناء والأنشطة المخالفة بمدن 6 أكتوبر والشيخ زايد والعبور نسرين أمين ضيفة شرف في فيلم بنسيون دلال.. تفاصيل وزير الإسكان: تخفيض 50 % من رسوم التنازل عن الوحدات والأراضي بأنواعها بالمدن الجديدة بضوابط محددة «الصحة» تعلن استعداداتها للتأمين الطبي للمنشآت التعليمية بالتزامن مع بدء العام الدراسي

أهم الأخبار

كارثة .. اغتصاب متظاهرين داخل زنزانة نخنوخ

نخنوخ
نخنوخ

كشف عدد من النشطاء السياسيين بالإسكندرية عن وقائع، وصفوها بـ"المذهلة"، التي تعرضوا لها خلال فترة احتجازهم بسجن برج العرب على خلفية المظاهرات التي شارك بعضهم فيها الأسبوعين الماضيين بالإسكندرية، حيث أكدوا احتجازهم بعنبر واحد مع المتهم صبري نخنوخ، وتعرضهم للتعذيب والتهديد بالاغتصاب.

وكشف محمد عز الدين، أحد النشطاء المفرج عنهم مؤخرًا- خلال مؤتمر عقده مساء الثلاثاء بالإسكندرية، عن تفاصيل عملية إلقاء القبض عليه وما حدث له داخل السجن طوال فترة 14 يومًا داخله، حيث قال: "في بالبداية كنت أجلس ومجموعة من أصدقائي النشطاء على أحد المقاهي الشهيرة بمنطقة المنشية وفوجئنا بالأحداث تشتعل أمام محكمة المنشية يوم محاكمة الضباط المتهمين بقتل الثوار، ووجدنا عدد كبير من الضباط والمخبرين ينتشرون في المكان فقررنا نبعد بسيارتي التي كانت موجودة بجانب المقهي عن مجري الأحداث" .

وواصل عز الدين حديثه خلال المؤتمر الذي ضم أهالي ومحامي النشطاء المحبوسين بالإسكندرية قائلا: "وفي أثناء ذلك وعند اقترابي من السيارة وأصدقائي فوجئت بضابط شرطة يدعى محمود هندي، من مباحث المنشية بوضع الطبنجة على رأسي، وقال، الحديث لعز الدين: قال لي إنزل علي الأرض موجهًا فاصل من السباب لي ولأصدقائي بدون أي سبب ثم قاموا بأخذنا إلي سيارة شرطة وقاموا بالاعتداء علي أحد أصحابي بالسلاح علي رأسه ففقد وعيه والآخر ضربوه بالبيادة حتي تكسر أحد أضلاعه ووجدنا أنفسنا في مدرعة أمن مركزي ثم أخذوا كل ما في جيوبنا من أموال وموبايلات".

وتابع عز الدين: "أخذونا علي قسم المنشية ثم فتشونا مرة أخري ثم أخذونا علي سجن برج العرب مباشرة وظللنا علي الأرض هناك لمدة 14 ساعة لا نعلم أين نحن أو لماذا أخذونا، مضيفًا، عقب ذلك تم عرضنا علي النيابة لبدء التحقيق معنا والتي أمرت بحبسنا 4 أيام"

وكشف عز الدين، عن تهديدات تلقوها بالاغتصاب عند دخولهم السجن من جانب عدد من الضباط، على حد قوله- مضيفًا أن ضابطًا قال لهم: "أنتم شباب زي القمر وحندخلكم مع مساجين حتعجبوهم أوي"، ثم أشار إلى أن بعض الضباط أمروهم بخلع جميع ملابسهم والبقاء في الصقيع لساعات طويلة، كما أنه كان يتم تهديدهم بفرق من الأمن المركزي مجهزة للاعتداء على السجناء.

كما كشف عز الدين، أن أحد ضباط قسم شرطة المنشية ويدعى محمود الجندي، قال لهم: "يابني أنت وهوا البلد دي بقالها 7000 سنة ماشية بالكرباج وأنتم مشكلتكم أنكم عايزيين تغيروا الوضع ده ومشكلتكم الأكبر إنكم ضد الإخوان"، على حد قوله.

من جانبه قال نور الزوربا، الناشط السياسي المفرج عنه، اليوم الثلاثاء، بعد حبسه علي خلفية أحداث المنشية، إن السجن يدار بطريقة الإرهاب من جانب الضباط ضد السجناء الضعفاء، مشيرًا إلى أنهم تعرضوا للبقاء في الماء المثلج لساعات لتعذيبهم فقط، مؤكدًا أنهم كانوا يعاملون معاملة غير آدمية، على حد قوله.

وأكد الزوربا، أن كل ما حدث لهم داخل السجن لن يغير أفكارهم ولن يثنيهم عن مواصلة نضالهم ضد نظام الرئيس محمد مرسي، الذي وصفه بالقمعي. وكشف عن أن النشطاء كانوا محتجزين في عنبر واحد مع صبري نخنوخ ومع عتاد البلطجة والإجرام، حسب وصفه.

وخلال حديثها أكدت والدة محمد كساب، وهو أحد الشباب المحبوسين علي خلفية الأحداث الأخيرة أن محمد نجلها الوحيد وأنه المسئول عنها، مؤكدة أنه قد تم اعتقاله في أثناء مروره فقط من جانب الأحداث وإنه لم يكن له علاقه بها.

وأضافت وهي تبكي: "محمد شاب محترم وهو خريج كلية حقوق وعمره ما كان بلطجي"، واختتمت حديثها وهي تغالب دموعها برسالة للرئيس محمد مرسي: "حسبي الله ونعم الوكيل فيك.. منك لله"

كما قالت شقيقة وليد حسن المحبوس 15 يومًا علي ذمة التحقيق علي خلفية اشتباكات المجلس المحلي: "وليد تم القبض عليه يوم 25 يناير خلال عودته من عمله، وليس ببلطجي، ولكنه من يتكفل برعاية والدتي المسنة المريضة والتي أصبحت حالتها حرجة بعد حبسه.

 

 

موضوعات متعلقة