النهار
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 05:17 صـ 14 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وحدتنا في تنوعنا.. ليلة سودانية حاشدة ‏ في البيت الروسي بالقاهرة استبعاد مدير مدرسة اعتدي علي مسئول عهدة ببورسعيد.. والتعليم تحذر من الشائعات | تفاصيل أحمد سليمان: الزمالك يدعم فتوح.. واللاعب خارج مباراة السوبر بحضور المحافظ والأوقاف احتفالات المولد النبوي بمسجد النصر بالدقهلية بدء فعاليات المرحلة الثانية لبرنامج شهادة تدريب المعلمين براس غارب جامعة المنوفية تنظم ورشة عمل توعوية حول جدري القرود وسبل الوقاية والعلاج سفير سلطنة عمان بالقاهرة يعلن تفاصيل المعرض الدولي للتمور والعسل المقرر انطلاق فعالياته في سلطنة عمان 20 أكتوبر المقبل الاتحاد السكندري يضم البرتغالي فيليب ناسيمنتو لمدة ثلاث سنوات عبد الله السعيد يتحدث عن ظهوره الأول مع الزمالك بالكونفدرالية.. وطموحاته بالموسم الجديد أسامة شرشر يكتب: ألغام برلمانية فى قانون الإجراءات الجنائية وزير الرياضة يهنئ منتخب شباب اليد بالفوز بالبطولة الأفريقية فى تونس جامعة المنوفية تنظم ورشة عمل توعوية حول جدري القرود وسبل الوقاية والعلاج

رياضة

نسور قرطاج يكملون مثلث الفشل بأمم أفريقيا

أكمل المنتخب التونسي مسلسل الخروج الجماعي للمنتخبات العربية من النسخة 29 لبطولة كأس الأمم الأفريقية جنوب أفريقيا 2013، بعدما فشل في انتزاع بطاقة التأهل الأخيرة للدور ربع النهائي الثمانية، إثر تعادله مع منتخب توغو بهدف لمثله.

ففي آخر مباريات الجولة الثالثة للمجموعة الرابعة، مساء الأربعاء، تلقى نسور قرطاج هدفاً مبكراً في الدقيقة 13 عن طريق لاعب المنتخب التوغولي، سيرج غاكب، إلا أن خالد المولهي تمكن من إدراك التعادل، من ركلة جزاء في الدقيقة 30 من الشوط الأول، قبل أن يهدر ركلة أخرى احتسبها حكم المباراة، قبل نحو 10 دقائق على نهاية اللقاء.

ورفع منتخب تونس رصيده إلى أربع نقاط، بعدما فاز على نظيره الجزائري بهدف دون رد، في الجولة الأولى، قبل أن يخسر أمام ساحل العاج بثلاثية نظيفة، متساوياً مع منتخب توغو، الذي انتزع بطاقة التأهل الثانية بفارق الأهداف، بعد أن خسر أمام نظيره الإيفواري بهدفين لهدف، ثم فاز على الخضر بهدفين دون رد.

وفي المباراة الثانية ضمن نفس المجموعة، أهدر المنتخب الجزائري، الذي تأكد خروجه مبكراً، تقدمه بهدفين على ساحل العاج، عن طريق سفيان فيغولي في الدقيقة 64، والعربي هلال 70، حيث تمكن الإيفواريون من التعادل بهدفي ديدييه دروغبا 77، وويلفريد بوني 81، ليعود الخضر إلى الجزائر بنقطة وحيدة.

وكان المنتخب المغربي، ثالث المنتخبات العربية المشاركة في البطولة، قد ودع المنافسة على اللقب القاري من الدور الأول، بعدما حل ثالثاً بالمجموعة الأولى، بثلاث نقاط، من ثلاث تعادلات متتالية، أمام أنغولا سلبياً، ثم أمام الرأس الأخضر بهدف لمثله، وأخيراً مع جنوب أفريقيا بهدفين لكل منهما.