النهار
الإثنين 8 يوليو 2024 11:59 صـ 2 محرّم 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محافظ أسيوط يعلن إنشاء إدارة ”تقليل الفاقد” لتعظيم الاستفادة من فاقد الحملات الميكانيكية وإعادة استغلال المعدات رئيس جنوب الغردقة يجتمع مع مهندسي الحي لاستعراض موقف الانتهاء من ملف التصالح وفاة سيدة ونجلها إثر سقوط سيارة ملاكى فى ترعة كوم أبو شيل بأسيوط للإنعاش القلبى الرئوى.. دراسة بجامعة بنها عن إستخدام الواقع الافتراضي كأداة تعليمية لطلاب كليات التمريض محافظ القليوبية يقوم بجولة ليلية مفاجئة بمدينة بنها ويتفقد كورنيش النيل وممشي أهل مصر الدكتور خالد عبدالغفار يعقد اجتماعًا لمناقشة «مشروع التطوير المؤسسي لوزارة الصحة والسكان» على طريقة أحمد رفعت.. لاعب الإسماعيلي يعلن تعرضه لـ ضغط نفسي ومنعه من التدريب محافظ جنوب سيناء يستقبل رئيس جامعة الملك سلمان الدولية لبحث سبل التعاون المشترك تشكيل الأهلي المتوقع أمام طلائع الجيش في بطولة الدوري الممتاز الوزير يعقد لقاء موسعا مع أعضاء اتحاد الصناعات المصرية ورؤساء الغرف أعرف قائمة أسرع اللاعبين في يورو 2024 قبل انطلاق نصف النهائي شركة بالم هيلز تشتري 3.97 مليون سهم خزينة

اقتصاد

خبير: الاقتصاد المصري في غرفة الإنعاش

قال الدكتور مختار شريف أستاذ الاقتصاد بجامعة المنصورة إن الاقتصاد المصري الآن في غرفة الإنعاش ولكي يتعافي يجب أن يتعافى الأمن وتستقر الأوضاع مصر.
وأضاف أستاذ الاقتصاد بجامعة المنصورة أن النظام الحالي لا يريد أن يكون مرنًا مع الناس موضحًا أن المشكلة تتعمق كل يوم بعد الآخر.
وأشار مختار إلى أن القوات المسلحة ذكرت في بياناتها الأخيرة أن البلاد تسير في نفق مظلم لا نعرف إلى أين يأخذنا وهذا الوضع يهدد بوضع كارثي.
وشدد أستاذ الاقتصاد إلى أن الوضع الاقتصادي لمصر لكي يستقر يجب أولاً التحاور مطالبًا النظام القائم بأن يلتزم بالشفافية أمام الناس ويلتزم بنتائج الحوار أيًا كانت حتى يعيد الاقتصادي المصري انتعاشه ولا يتدهور أكثر  مما هو عليه.