النهار
الأربعاء 22 يناير 2025 12:08 مـ 23 رجب 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
التخطيط القومي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي يطلقان الدبلوم المتخصص في المتابعة والتقييم مفتي الجمهورية يُعزي تركيا حكومةً وشعبًا في ضحايا حادث حريق منتجع كارتال كايا منتدى ناصر الدولي يعلن إطلاق استمارة المشاركة في الدفعة الخامسة من منحة ناصر للقيادة الدولية تشكيل باريس سان جيرمان المتوقع أمام مانشستر سيتي بدوري أبطال أوروبا الهوبي يستقبل ممثلي السفارة الفرنسية بالقاهرة لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك في مجالات سلامة الغذاء ياسمين فؤاد وخالد فهمي يبحثان سبل دعم التعاون المشترك بحضور وزيرا الصحة والتعليم العالي يشهدان إطلاق عقار ”ترايكافتا”لأول مرة بمصر لعلاج التليف الكيسي موعد مباراة مصر وأيسلندا في بطولة العالم لكرة اليد تشكيل مانشستر سيتي المتوقع أمام باريس سان جيرمان بدوري أبطال أوروبا تشكيل الأهلي المتوقع أمام فاركو في الدوري الممتاز إجراء القرعة العلنية التاسعة لتخصيص أراضٍ بمدينة العبور الجديدة موعد مباراة الأهلي أمام فاركو في الدوري الممتاز

فن

”المسرح التنموي النظرية والتطبيق” أحدث إصدارات المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية

المسرح التنموي
المسرح التنموي

تحت رعاية وزيرة الثقافة الأستاذة الدكتورة نيفين الكيلاني، وإشراف رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي المخرج الكبير خالد جلال.

يستكمل المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية برئاسة الفنان القدير إيهاب فهمي؛ إنجاز مشروعاته الهادفة نحو نشر الثقافة المسرحية مع الحفاظ على التراث المسرحي والموسيقي والفن الشعبي.

وحرصا على استمرارية مشروع النشر المتخصص بالمركز، تم طباعة كتاب "المسرح التنموي.. النظرية والتطبيق" تأليف: الأستاذة الدكتورة راندا رزق، تقديم: الأستاذ الدكتور أحمد زايد، وذلك ضمن سلسلة (دراسات في المسرح المعاصر) التي يصدرها المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية.

يقدم الكاتب هذا الإصدار؛ لتقرير حقيقة المسرح التنموي في الحياة، إذ إنه يجسد القيم الحياتية والإنسانية ويرسخها في نفوس المجتمعات والشعوب في العالم.

ويعتبر كتاب "المسرح التنموي.. النظرية والتطبيق" بيان لإطار تنموي يقرر أن الانتقال من عالم الخيال إلى عالم الواقع، ومن الغيب غير المرئي إلى معايشة الواقع المرئي هو الهدف الأعلى للقيم التربوية في المسرح ومخاطبة الجمهور، وحينما يصل المتحدث والمواجه للجمهور والمتلقي إلى هذه الحالة يكون قد استطاع تخطي حاجز الخوف والقلق إلى قمة الطمأنينة والحقيقة والصدق، ويعيش المتلقون مع القضية كما لو كانوا داخل أحداثها.

موضوعات متعلقة