النهار
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 12:01 صـ 13 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الاتحاد السكندري يضم البرتغالي فيليب ناسيمنتو لمدة ثلاث سنوات عبد الله السعيد يتحدث عن ظهوره الأول مع الزمالك بالكونفدرالية.. وطموحاته بالموسم الجديد أسامة شرشر يكتب: ألغام برلمانية فى قانون الإجراءات الجنائية وزير الرياضة يهنئ منتخب شباب اليد بالفوز بالبطولة الأفريقية فى تونس جامعة المنوفية تنظم ورشة عمل توعوية حول جدري القرود وسبل الوقاية والعلاج ريال مدريد يعلن جاهزية ثلاثي الفريق لمواجهة شتوتجارت في دوري الأبطال رئيس اتحاد اليد : تتويج منتخب الشباب ببطولة أفريقيا ليس وليد الصدفة ملوك اللعبة ..شباب اليد يتوج ببطولة أفريقيا بعد الفوز على تونس في عقر دارها بعد معاناة سنوات من الإنتاج والرقابة.. رحلة 404 يمثل مصر بالأوسكار لأفضل فيلم أجنبي التعادل الإيجابي يحسم موقعة النصر والشرطة بأبطال آسيا محافظ جاوا الإندونيسية: نقدر عناية فضيلة الإمام الأكبر بطلابنا...ونفتخر بانتمائهم إلى جامعة الأزهر دار الإفتاء: قراءة القرآن مصحـوبة بالآلات الموسيقية والتغني به محرم شرعًا

أهم الأخبار

اقتحام الاتحادية فى جمعة الخلاص والاخوان ترفع حالة التأهب

رفعت جماعة الإخوان حالة التأهب فى المناطق المحيطة بقصر الاتحادية، استعدادا للمظاهرات التى تنظمها القوى المدنية اليوم الجمعة، تحت عنوان "جمعة الخلاص"، وذلك بعد أن وردت للجماعة معلومات تفيد بهجوم البعض على قصر الاتحادية من قبل بعض البلطجية الذين ينوون الاندساس وسط المتظاهرين، كما ستدعو الجماعة الشعب لحماية الشرعية.

وأكدت مصادر أن شباب الجماعة سيحتشدون فى مساجد رابعة العدوية والرحمن الرحيم، والأرقم بمدينة نصر، بالإضافة إلى مسجد الثورة بمصر الجديدة وهى المساجد القريبة من قصر الاتحادية، وذلك تحسبا لحالة هجوم على قصر الاتحادية.

وأضحت المصادر أن الجماعة أصدرت تكليفات لعدد من أعضاءها من محافظات القليوبية والإسكندرية بالتواجد داخل مساجد مدينة نصر.

وأكد كارم رضوان عضو مجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين، وعضو الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة، أن شباب الجماعة سيكونون متواجدين فى مسجدى رابعة العدوية والرحمن الرحيم بمدينة نصر، ليؤدوا فيها صلاة الجمعة. 

وكشف عضو مجلس شورى الجماعة  أنه فى حالة تجاوز القانون، أو الاعتداء على الشرعية أمام قصر الاتحادية خلال المظاهرات التى ينظمها البعض اليوم، سينزل الشعب المصرى وجماعة الإخوان التى هى جزء منه مع الشرطة لحماية هذه الشرعية والحفاظ عليها ضد البلطجة.

وقال رضوان، إن شباب الجماعة بالفعل سيتواجدون اليوم فى منطقة مدينة نصر، وسيؤدون الصلاة فى المساجد الموجودة بها، وذلك لمشاركة فى حملة "معا نبنى مصر"، التى تنظمها جماعة الإخوان المسلمين فى المنطقة، مشددا على أنه إذا حدث تجاوزا على قصر الرئاسة اليوم، فلابد أن يكون الردع قويا للغاية، قائلا "لازم يكون الردع فى منتهى القوة".

وأوضح رضوان، أنه من حق الجميع أن يتظاهر سلميا، وأن يعبر عن حقه بالطريقة السلمية المعروفة التى ينادى بها الكثير، مشيرا إلى أن جبهة الإنقاذ أعلنت أمس موافقتها على وثيقة الأزهر لنبذ العنف، واليوم نجدهم يعلنون عن مسيرات إلى قصر الاتحادية لإسقاط الرئيس.

وشهد محيط مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين بالمقطم، هدوءا نسبيا، وحضورا أمنيا، تحسبا لأى محاولة هجوم من قبل المتظاهرين على المقر خلال تظاهرات القوى الثورية الداعية لمظاهرات، كما توافد عشرات من شباب الجماعة لحماية مقر مكتب الإرشاد وأداء صلاة الجمعة فى المساجد القريبة من المقر.