النهار
الأحد 22 سبتمبر 2024 08:19 مـ 19 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مصطفى محمد يشارك في تعادل نانت 1-1 أمام أنجليه بالدوري الفرنسي بمشاركة حمدي فتحي وتريزيجيه.. الوكرة يهزم الريان بثنائية في الدوري القطري العين الإماراتي يتقدم 3-1 أمام أوكلاند سيتي في الشوط الأول بكأس إنتركونتيننتال كلية التكنولوجيا الحيوية بجامعة اكتوبر للعلوم الحديثة والآداب (MSA ) توقع بروتوكول تعاون مع Success الدولية للتدريب برعاية اتحاد... في تحرك عاجل لدعم ”عمالة غير منتظمة”.. وزير العمل يوجه بالمتابعة وصرف تعويضات للمصابين ضحايا انقلاب سيارة ربع نقل بالمنيا على زين العابدين : قمة الاستثمار بأسوان فرصة لعقد الشراكات الاستثمارية والتجاري إصابة 7 أشخاص في حادث تصادم سيارتين بالعبور صحة المنوفية تؤكد انفراد النهار: توجد حالات إصابة بالتهاب الكبد الوبائي في تلبنت أبشيش بالباجور إنطلاق فعاليات الدورة الثامنة من المؤتمر العربي السنوي لأمن المعلومات وزير الاتصالات فى كلمته خلال فعاليات الحدث الرقمى لأهداف التنمية المستدامة (SDG Digital) بنيويورك ”يا حلاوة قطنا القطن نور عندنا”.. وسط فرحه عارمة بدء موسم جني الذهب الأبيض بالقليوبية وسط حضور جماهيري كبير..حماقى ومصطفى حجاج يشعلان سادس حفلات city festival بسيتى كلوب العبور

حوادث

بلاغ يتهم عكاشة بالترويج لتغيير مباديء الدستور بالقوة وتحريض الجيش

 

تقدم شريف جاد الله ، محامي ومنسق حركة المحامين الثوريين، ببلاغ إلى النيابة العامة اتهم فيه الاعلامي توفيق عكاشة بالترويج لتغيير المبادىء الأساسية للدستور بالقوة وتحريض الجيش على التحول عن أداء واجبه العسكرى وهى الجنايات المعاقب عليها قانونا بالمواد 98 و 174 عقوبات.

 

وقال  جاد الله في بلاغه للمحامي العام الأول لنيابات استئناف الأسكندرية والذي حمل رقم 262 لسنة 2013 إن توفيق عكاشة دعا خلال حلقة برنامجه "مصر اليوم" التى أذاعتها قناة المصارع ،يوم الأحد الماضي، وأعادت بثها يوم الأثنين جموع المواطنين والشعب الصامتة إلى النزول إلى الشوارع غد الجمعة كما دعا القوات المسلحة إلى خلع الرئيس واسترداد الحكم مرة أخرى.

 

واعتبر أن دعوة الشعب إلى النزول إلى الشارع للتعبير عن رأيه تأييدا أو معارضة لحكم الرئيس دون هدف قانونى كاستفتاء أو انتخابات، هو دفع صريح للجموع الشعبية نحو الحرب الأهلية بين المؤيدين والمعارضين ، كما ان الدعوة الصريحة للجيش للانقلاب على الرئيس واسترداد الحكم بالقوة هى جرائم معاقب عليها فى كل النظم القانونية المتقدمة منها والمتخلفة وهذه دعوة يجب الاتمر دون تحقيق اومساءلة.

 

وطالب النيابة العامة باستكمال التحقيقات التى بدأتها فى القضية رقم 4690 لسنة 2012 إدارى العطارين حول سفر عكاشة لإسرائيل ولقائه بجهات سيادية اسرائيلية وسعيه لدى دولة أجنبية إضرارا بالمصالح القومية للبلاد، حيث تم تقديم الوثائق المثبتة لكل هذه الأمور و خاطبت النيابة العامة اتحاد الأذاعة والتليفزيون ومصلحة الجوازات طالبة بيان الحالة الوظيفية لتوفيق عكاشة والاستعلام عن عدد مرات سفره لاسرائيل وكيفية حصوله على تصريح بالسفر لدولة إسرائيل.

 

كما طلب جاد الله في بلاغه ضم ملف قضية الجاسوسة هبة سليم عميلة الموساد الشهيرة والتى جسدت شخصيتها الفنانة مديحة كامل فى فيلم الصعود للهاوية التى تم القبض عليها فى أوائل السبعينيات بعد تجنيدها لضابط كبير فى القوات المسلحة، وهوالضابط فاروق عبد الحميد الفقى الذى تم إعدامه رميا بالرصاص، لإثبات حقيقة أن ذلك الضابط الخائن هو خال الإعلامى توفيق عكاشة.

 

وأضاف فى بلاغه أن طلبه بتحديد إقامة توفيق عكاشة فى مسكنه هو طلب قانونى يستند للمادة 201 من قانون الإجراءات الجنائية والتى تجعل تحديد الإقامة كإجراء بديل عن الحبس الاحتياطى ، وهو إجراء وقائى يتناسب مع إعلامى لم يزل قيد التحقيق ولم تثبت إدانته بعد.