النهار
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 03:33 صـ 19 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إنتحار ناجية إسرائيلية من أحداث السابع من اكتوبر في عيد ميلادها الـ 22 مصير حكام نهائي السوبر المصري بين الأهلي والزمالك.. مصريين أم أجانب؟ بشرى: إحنا متأخرين سينمائيًا ومحتاجين وقفة هل ينسحب الزمالك من نهائي السوبر أمام الأهلي؟ عضو الرابطة يكشف هل سيبحث بوتين مع جوتيرش جهود احلال السلام في اوكرانيا علي هامش البريكس تجديد عضوية وزارة التربية والتعليم في مركز ”اليونسكو – يونيفوك” حتى عام 2027 إيقاد شعلة النصر بمناسبة الذكري (51) لإنتصارات شعب السويس في 24 أكتوبر1973 فريق ميت غراب المصري يحصد المركز الثاني في البطولة العربية للأندية أبطال الدوري للميني فوتبول بليبيا فريق مهرجان البحر الاحمر السينمائي يقوم بزيارة جامعة عفت لتوعية الطلاب بدور الفن في المملكة قطع التيار الكهربائي لمدة 4ساعات بمناطق بحي الجناين بسبب أعمال الصيانة المنتج طارق الجنايني يكشف دور عمرو دياب في مسلسل ”حالة خاصة” تريزيجيه يشارك في خسارة الريان أمام أهلي جدة بدوري أبطال آسيا للنخبة

حوادث

المؤبد لـ7 والسجن المشدد لـ 12 بتهمة إحراق مركز شرطة السادات

قضت محكمة جنايات شبين الكوم بمعاقبة 7 متهمين بالمؤبد والسجن المشدد لـ 12 آخرين قاموا بإشعال النيران فى قسم شرطة السادات بمحافظة المنوفية، مما أدى لاحتراق الطابقين الأول والثانى به وقاموا بإخراج مسجل خطر من داخل السجن وقتله والتمثيل بجثته انتقاما لرفض القيادات الأمنية تسليمهم المسجل خطر بعد أن قام بقتل شخص وسيدة، وأصاب ثلاثة آخرين عقب نشوب مشاجرة بينهم بالأسلحة النارية بسبب الخلافات المالية. 

وترجع الواقعة لتاريخ 21 يوليو 2011، عندما اقتحم العشرات مركز شرطة السادات بمديرية أمن المنوفية وإتلاف محتوياته وإصابة عدد 7 مجندين شرطة من قوة المركز. 

وتجمهر عدد من الأهالى أمام مركز شرطة السادات وقيامهم برشق المركز بالحجارة واقتحام المركز واشعال النيران به. 

بالانتقال الفورى والفحص تبين أن مشاجرة قد نشبت بين محمد الكفراوى (30 سنة-عاطل- مسجل خطر) وخمسة أشخاص آخرين هم زيد محمد عبدد الحفيظ (24 سنة) مصاب بطلق نارى ومحمود محمد غراب (31 سنة) مصاب بطلق نارى وبين مرسى شحتة مرسى (33 سنة) متوفى إثر طلق نارى وأسماء محمد أحمد عزب (30 سنة)، وذلك عقب نشوب مشاجرة بينهم لخلافات مالية قام على أثرها المتهم باعتلاء سطح أحد المنازل بالمنطقة الرابعة بمدينة السادات وإطلاق النيران من سلاحه الآلي. 

تمكنت مباحث المركز من إلقاء القبض على المتهم واصطحابه إلى ديوان المركز إلا أنهم فوجئوا بنحو 1500 شخص من أقارب الطرف الثانى والبلطجية وقاموا برشق المركز بالحجارة مما أدى إلى إصابة 7 من مجندى تشكيل قوات الأمن واقتحموا المركز وقاموا باصطحاب المتهم إلى الطابق الثانى والتعدى عليه باسلحة بيضاء وإشعال النيران بالطابق الاول والثانى بالمركز مما أدى لاحتراقهما بالكامل وقاموا بفتح حجز القسم ومحاولة إخراج نحو 13 سجينًا به إلا أن قوات الشرطة تصدت لهم وقامت باطلاق العديد من القنابل المسيلة للدموع ولم يتمكن من الهرب سوى 2 فقط وهما طلبة أبو العزم محبوس فى قضية مخدرات وعمرو حسانين محمد محبوس احتياطيا وتمكنت قوات الأطفاء من السيطرة على الحريق وقامت قوات الشرطة بنقل السجناء لمكان آخر وسط حراسة مشددة فيما فرضت قوات الأمن تواجدها حول مركز الشرطة بنحو 4 مجموعات أمن مركزى منعًا لتجدد الاشتباكات مرة أخرى. 

تم تحرير محضر بالواقعة وباشرت النيابة التحقيقات وأمرت بندب لجنة لمعاينة المركز وتحديد الخسائر والتلفيات، تمت إحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات التي أصدرت حكمها المتقدم.