النهار
الأحد 29 سبتمبر 2024 12:35 مـ 26 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مؤسسة مستشفى سرطان الأطفال 57357 تنظم الملتقى الأول للسياحة والمسئولية المجتمعية جامعة مصر للمعلوماتية تنظم اليوم الإرشادي للطلاب الجدد.. وتبدأ العام الأكاديمي 2024/2025 بجميع الكليات مؤتمر رابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في إفريقيا والعالم العربي يوافق بالإجماع على مقترح ”العسومي” بإصدار ”نداء مالابو للسلام”* شرشر يطمئن من وزير الثقافة اللبناني على أحوال اللبنانيين.. والدكتور عماد سعيد: تحياتي لرجال القوات المسلحة المصرية الشربيني: لن يتم التصالح على أي مخالفات بناء تمت بعد صدور القانون رقم 187 لسنة 2023 محافظ المنوفية يوجه بتشكيل لجنة لفحص القيمة الإيجارية لمساكن الإيواء بالباجور ماهي نظارة Orion” ”من ميتا؟ وماهي التقنيات التي جعلتها حديث سوق الاجهزة القابلة للارتداء؟ رئيس جامعة بورسعيد يشارك الطلاب فرحة أول يوم جامعي: كلموني عن الايجابيات والسلبيات مصرع مواطن صدمته سيارة أثناء عبوره الطريق بالفيوم فى زيارة مفاجئة.. ”الطب الوقائى ” بتفقد إداراتى بلقاس وجمصة تزامناً مع ”بداية ”.. تكثيف جهود مكافحة الذباب والبعوض وناقلات الأمراض بالدقهلية رئيس جهاز أكتوبر الجديدة: جارٍ تنفيذ 25 مبنى خدميا بمواقع عمارات المبادرة الرئاسية ”سكن كل المصريين”

أهم الأخبار

البدوى يهاجم الإخوان المسلمين بضراوة

قال الدكتور السيد البدوى، رئيس حزب الوفد، إن المسئولية الوطنية تحتم علينا جميعاً ألا نلتزم الصمت، ونحن نرى وطناً ينزف وشعباً ثائراً غاضباً محتقناً، وجماعة لا تجيد قراءة الواقع حولها، ولا ترى مشاعر الغضب التى تزداد وتتصاعد يوماً بعد يوم، ولا تسمع إلا صوتها وما يحلو لها أن تسمع .
وفيما يخص دعوة مجلس الدفاع الوطنى إلى حوار وطنى موسع تقوده شخصيات وطنية لمناقشة قضايا الخلاف السياسى والوصول إلى توافق وطنى عام، ورداً على الانتقادات التى توجه لجبهة الإنقاذ الوطنى لرفضها للحوار قال البدوى فى تصريحات صحفية، إنه وبصفته رئيساً للوفد وطرفاً أصيلاً فى جبهة الإنقاذ الوطنى، يؤكد أن الجبهة قد سبق وأن وافقت على حوار وطنى حقيقى وجاد وفق أسس تحقق له النجاح تتلخص فيما يلى، أن يكون حواراً متكافئا متوازناً من حيث العدد والتمثيل، وأن يكون هذا الحوار علنياً على مرأى ومسمع من شعب مصر من خلال وسائل الإعلام المختلفة، وأن يحدد لهذا الحوار جدول أعمال معلن يتضمن التعديلات الدستورية وقانون الانتخابات وتحقيق العدالة الانتقالية والعدالة الاجتماعية وكيفية إنقاذ مصر من الأزمة الاقتصادية التى تواجهها والتى نتج عنها ارتفاع أسعار جميع السلع والخدمات بما لا يتحمله شعب مصر الفقير المنهك، وأن يتضمن الحوار إعادة الهيبة والاعتبار لقضاء مصر العظيم وإزالة كل آثار العدوان على استقلاله، وأن ينتهى هذا الحوار إلى آليات ملزمة لتنفيذ ما انتهى إليه من قرارات وتوصيات، ولكن لم يتم الاستجابة لما عرضته جبهة الإنقاذ ولم تتلق أى رد أو تعليق.
وأضاف البدوى، إزاء الدعوة التى صدرت بالأمس من مجلس الدفاع الوطنى المصرى، فإننى أرى ومن وجهة نظرى وظنى أنها قد تتفق مع وجهة نظر العديد من قيادات الجبهة، فإن الجلوس على طاولة حوار فى ظل مناخ تسوده عدم الثقة وفقدان المصداقية يستلزم مقدمات لاستعادة بعض الثقة المفقودة، وذلك بالإعلان عن اجتماع مصغر يسبق جلسات الحوار تعلن فيه الرئاسة عن استعدادها للحوار حول تحقيق مطلبين من مطالب جبهة الإنقاذ بالأمس المطلب الأول تشكيل حكومة إنقاذ وطنى تحظى بثقة الشعب وتعطى للمصريين أملاً جديداً قد تخرجهم من حالة اليأس والإحباط اللذين تمكنا منهم، أما المطلب الثانى فهو تشكيل لجنة مستقلة من فقهاء القانون والدستور والخبراء لتعديل بعض مواد الدستور والتى كانت سبباً فى الانقسام الحاد الذى تعيشه مصر الآن والذى اعترف نائب رئيس الجمهورية السابق بأن به عوارا يستلزم التعديل وفق وثيقة ملزمة يلتزم بها جميع الأطراف .
وأكد رئيس حزب الوفد، أنه على ثقة أن الحوار سيصبح ذا جدوى وفاعلية، وأن مجلس الدفاع الوطنى المصرى بحكم مسئوليته الوطنية وتقديره الدقيق لما تتعرض له البلاد من مخاطر سيسعى للتوافق فى أسرع وقت حول الأسس التى وضعتها جبهة الإنقاذ للحوار والمطالب التى طالبت بها فى بيانها بالأمس.