النهار
الإثنين 30 سبتمبر 2024 04:23 صـ 27 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

160شهيداً في سوريا أمس

أستشهد 160شخصاً، بينهم 20 طفلاً، و9 نساء، في سوريا، أمس نتيجة عمليات النظام السوري في أماكن متفرقة من البلاد.
وأوضحت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، أن 58 شخصاً لقوا مصرعهم في ضواحي دمشق، فيما قتل 41 في حلب، و21 في درعا، و16 في إدلب، و9 في الحسكة، و7 في حماة، و3 في حمص، و2 في كل من الرقة و دير الزور، فضلا عن مقتل شخص في القنيطرة.
من جهتها، ذكرت الهيئة العامة للثورة السورية، أن قوات النظام، نفذت هجمات على 101 نقطة في عموم البلاد، 12 منها قصفت من الجو، بينما أشار التلفزيون السوري، إلى أن سيارة مفخخة انفجرت، قرب مسجد في محافظة درعا، الواقعة جنوب دمشق.
وفي شأن ذي صلة، نظمت في مناطق عدة بحلب مظاهرات، منددة بالهجمات التي شهدتها كلية الهندسة المعمارية بجامعة حلب مؤخرا، والتي راح ضحيتها 87 قتيلا على الأقل، بالإضافة لإصابة أكثر من 160 آخرين بجروح.
إلى ذلك، قتل مراسل قناة الجزيرة، محمد المسالمة، أمس، برصاص قوات النظام السوري في بلدة بصرى الحرير التابعة لدرعا، أثناء تغطيته للأحداث في البلدة.
يشار أن الصحفي الفرنسي، من أصل بلجيكي إيف ديباي ، أصيب خلال تغطيته لاشتباكات في مدينة حلب، ونقل أمس، إلى تركيا بمساعدة معارضين سوريين، حيث فارق الحياة في مشفى كيليس الحكومي، بسبب الجروح البالغة التي أصيب بها، بالرغم من تدخل الأطباء.