النهار
السبت 28 سبتمبر 2024 09:13 صـ 25 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

خاطفو رهائن الجزائر يعرضون مبادلة أمريكيين بعمر عبد الرحمن

قالت مصادر في جماعة الملثمين ، المسؤولة عن احتجاز الرهائن الأجانب في منشأة نفطية في منطقة عين أمناس بجنوب شرق الجزائر، إن الجماعة مستعدة لمبادلة الرهائن الأمريكيين بكل من عمر عبد الرحمن مؤسس الجماعة الإسلامية في مصر، والطبيبة الباكستانية عافية صديق، المسجونين في الولايات المتحدة.
وبحسب وكالة نواكشوط للأنباء ونا ، التي نقلت الخبر عن مصادر لم تسمها، فإن جماعة الملثمين بقيادة مختار بلمختار المكنى بخالد أبو العباس عرضت أيضا التفاوض على الجزائريين والفرنسيين شرط وقف العملية العسكرية الفرنسية الجارية ضد الجماعات المسلحة المتمردة في شمال مالي.
وأضافت المصادر أن بلمختار سجل شريط فيديو سيرسل لوسائل الإعلام بهذا الصدد.
كما أشارت إلى أن جماعة الملثمين مستعدة لمبادلة الرهائن الأمريكيين المحتجزين لدى كتيبة الموقعون بالدماء التابعة لها، ضمن رهائن غربيين آخرين، بكل من عمر عبد الرحمن والباكستانية عافية صديق، المعتقلين في السجون الأمريكية بتهمة تتعلق بـ الإرهاب .
ولم يتسنَ التأكد من هذه الأنباء.
وجماعة الملثمين هو الاسم القديم لكتيبة الموقعون بالدماء؛ حيث قام بلمختار بحل الملثمين ، وأعلن انشقاقه عن تنظيم القاعدة وأسس كتيبة جديدة سماها الموقعون بالدماء ، غير أن وكالة نواشكوط للأنباء أوردت في خبرها الاسم القديم.