النهار
السبت 5 أكتوبر 2024 05:26 مـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محافظ كفرالشيخ يهنئ الرئيس السيسي وقيادات القوات المسلحة بالذكرى الـ 51 لانتصارات أكتوبر المجيدة كاردو CardoO تكشف عن ”كاردو سكيل” و”كاردو سكيل برو” خلال قمة تكني 2024 في الإسكندرية هاني شنودة: لا أنتظر رد المعروف من عمرو دياب ومحمد ومنير.. الأب مبيستناش حاجة من ولاده الرئيس الفرنسي يدعوا إلي وقف شحنات الأسلحة إلى إسرائيل محافظ كفر الشيخ: المبادرات الرئاسية دائماً نقطة فارقة ومضيئة داخل المجتمع رئيس جامعة كفر الشيخ يهنئ الرئيس السيسي بالذكرى الحادية والخمسين لانتصارات أكتوبر المجيدة محافظ الدقهلية يشهد اللقاء الحواري عن انتصارات أكتوبر المجيدة حيثيات الحكم في قضية تسريب امتحانات الفيزياء والتاريخ للثانويه العامة: محاضر الضبط لم تحتوي البصمة الزمنية الالكترونية حصاد أنشطة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في أسبوع العربية للتنمية الإدارية: المشاركون في الملتقى الثاني للإعلام البرلماني في زيارة ميدانية لمجلسي الشورى والنواب بمملكة البحرين الاثنين المقبل... انطلاق معرض «صنع في مصر» بجامعة عين شمس تزامناً مع احتفالات نصر أكتوبر.. انطلاق قطاري ركاب وبضائع على خط الفردان بسيناء ضمن التشغيل التجريبي.. ”مستند”

المحافظات

تفاصيل إحباط محاولة تفجيرمديريتي أمن الجيزة والإسكندرية

تقدم فكهاني ببولاق الدكرور، ببلاغ إلى قسم الشرطة، اتهم فيه زميليه الفكهانيين، بالاتفاق فيما بينهما على الحصول على متفجرات لتفجير مبنى مديريتي أمن الجيزة والإسكندرية، وعلى الفور انتقلت قوة أمنية من قيادات مديرية أمن الجيزة وقسم شرطة بولاق الدكرور، ترأسها اللواء طارق الجزار -نائب مدير الإدارة العامة للمباحث- وتم ضبط المتهمين الثلاثة، وتمت إحالتهم إلى النيابة العامة برئاسة المستشار أحمد المغازي -رئيس نيابة بولاق الدكرور -.
وكشفت تحقيقات النيابة، أن أحمد حسين فكهاني، أثناء جلوسه مع زميليه الفكهانيين ا.ك و ع .م بالتحدث حول تفجير مديريتي أمن الجيزة والإسكندرية، حيث طلب الأول من الثاني؛ أن يحضر له متفجرات بمبلغ 30 الف جنيه، وعندما سأله الثاني عن سبب رغبته في حيازة المتفجرات، أخبره أنه يريد تفجير مديرية أمن الجيزة والإسكندرية، فأسرع زميلهما الثالث بإبلاغ الشرطة التي نجحت في القبض عليهم.
وأمرت النيابة، بحجز المتهمين على ذمة تحريات جهاز الأمن الوطني، وأحالتهم النيابة للعرض برفقة التحريات، ومن جانبها تجري الأجهزة الأمنية جهودها حول مدى صحة حديث المتهمين، فيما بينهم بتفجير مديريتي الأمن، وعما إذا كانت مجرد مزاح أو بلاغ كيدي من الأول ضد الآخرين بسبب خلافات بينهم، حيث أنكر المتهمان في محضر الشرطة، ما وجه إليهما برغبتهما في تفجير مؤسسات أمنية تابعة لوزارة الداخلية.