النهار
الخميس 3 أكتوبر 2024 12:11 مـ 30 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
البعثة المصرية للرياضة الجامعية تكتسح بطولة الألعاب الإفريقية للجامعات وتحصد المركز الأول انطلاق الدورة غير العادية لمجلس الجامعة العربية لبحث التحرك العربي للتضامن مع لبنان وتداعيات العدوان الإسرائيلي من العام القادم...رئيس جامعة الأزهر يرفع قيمة جائزة مسابقة «القراءة الحرة» إلى 100 ألف جنيه قبل بيعهم في السوق السوداء .. ضبط 26 طن دقيق مدعم خلال حملات تموينية على مدار 24 ساعة ضربة جديدة لتجار العملة.. ضبط عدد من قضايا خلال 24 ساعة قيمتها 17 مليون جنيه نائب وزير التعليم يشارك بمؤتمر ”منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم الثقافة (الإيسيسكو) بسلطنة عمان اطلاق إشارة البدء لفعاليات الدورة التدريبية لاعداد القيادات المستقبلية قرارات وزارية بتجديد تعيين مديرين عموم بجامعة بنها إسلام نصر الله يشارك في قمة تكني كمتحدث رئيسي ومستثمر باحث عن أفكار جديدة بتكلفة ٧٠ مليون جنبه وسعة ١٠٠٠ طالب.. النعماني يفتتح مبني المعامل المركزية بكلية طب سوهاج كلية الطب جامعة المنصورة تجدد اعتماد شهادة الأيزو في السلامة في الصحة المهنية وصول 1320 رأس عجول حية بوزن 420 طن لميناء سفاجا

عربي ودولي

وزير الخارجية الإيطالي يدين بشدة الهجوم على القنصل في بنغازي

أوردت صحيفة لوفيجارو الفرنسية خبرًا يُفيد بأن وزير الخارجية الإيطالي جوليو تيرزي أدان بشدة الهجوم على قنصلها مساء أمس في بنغازي ووصفه بأنه عمل إرهابي دنيء .

وأوضح الوزير الإيطالي في بيان له أن الهجوم كان محاولة لزعزعة استقرار المؤسسات في ليبيا الجديدة، معربًا عن إدانته الشديدة ودعمه الكامل لمسار الديمقراطية والإصلاحات الذي تتبعه السلطات في طرابلس التي وعدت بتحقيق العدالة بشأن هذا العمل الإرهابي.

وكانت وكالة الأنباء الإيطالية انسا قد أعلنت أن جيدو دي سانكتيس، القنصل الإيطالي في بنغازي في شرق ليبيا، نجا أمس السبت من هجوم استهدفه. فقد كان يسير القنصل الإيطالي في سيارته المصفحة في بنغازي عندما وقع إطلاق النار، ولكن لم يصب أحد.

وأشارت وكالة انسا إلى أن القنصل الإيطالي كان عائدًا إلى منزله بعد انتهاء عمله عندما أصابت العديد من الأعيرة النارية سيارته المصفحة والتي أطلقت من سيارة أخرى وكانت موجهة إلى الدبلوماسي وسائقه.

ويأتي هذا الهجوم بعد أربعة أشهر من هجوم إسلاميين على القنصلية الأمريكية في بنغازي والذي قُتل خلاله السفير الأمريكي في ليبيا كريس ستيفنز وثلاثة أمريكيين آخرين.