النهار
السبت 21 سبتمبر 2024 01:50 مـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
قيء واسهال.. مرض غريب يظهر في أسوان لم يُشخص حتى الآن.. والأهالي: عايشين في رعب والإصابات بتزيد يوميًا حبس 8 أشخاص سرقو ثلاثة ملايين جنيه من مزرعه دواجن بالبحيرة محافظ كفر الشيخ يتفقد عددًا من المدارس لمتابعة سير وانتظام العملية التعليمية جامعة أسيوط تنظم البرنامج التدريبي ”مهارات التحليل الإحصائي للباحثين” جامعة أسيوط تشارك في مبادرة ”أنت الحياة” بقرية صنبو ضمن فعاليات أسبوع أفلام جوته.. ماريان خوري وماجي مرجان فى ندوة (السينما والعائلة) بمعهد جوته القاهرة تلاميذ مدرسة في البحيرة يرفضون الذهاب للدراسة بأول أيام العام الدراسي الجديد.. ما القصة؟ في ثاني محطات جولته بمحافظات الصعيد.. وزير التربية والتعليم يتابع انطلاق العام الدراسى بسوهاج مع قرب انتهاء فصل الصيف فنادق الغردقة ومرسي علم تستقبل الاف السياح المجلس القومى للمرأة يهنئ الدكتورة فاطمة عنتر الواعظة بوزارة الأوقاف لتكريمها من رئيس الجمهورية فى الاحتفال بذكرى المولد النبوى الشريف «خنقت بنتها بالحزام وموتتها».. تأجيل قضية مضيفة الطيران المتهمة بقتل طفلتها فى التجمع مفتي الجمهورية في المنتدى الإسلامي العالمي بموسكو: دار الإفتاء تحت رعاية الرئيس السيسي والإمام الأكبر تواصل جهودها لتعزيز ثقافة التسامح

تكنولوجيا وانترنت

ابتكار جهاز كمبيوتر يتمتع بالحواس الـ5

يعتزم المسئولون فى شركة أي بي إم كبرى شركات الكمبيوتر الامريكية اختراع أجهزة كمبيوتر جديدة تمتلك الحواس الـ5 التي يمتلكها الانسان وذلك في غضون الخمسة أعوام القادمة.
وستسمح هذه الاختراعات الجديدة لحاسة اللمس على شاشات أجهزة سمارت فون بمجرد أن يمر الإصبع على الصورة التى تظهر بواسطة الذبذبات كما تسمح للاجهزة بقراءة محتوياتها من الصور التى تظهر وتفهم الصوت الذى يصدر منها.
من ناحية أخرى، يقوم العلماء باعداد برامج منطقية خاصة بالمطبخ، حيث تقوم بتحليل المأكولات لتكوين جمع بينهما يعطى تذوقا جديدا فى الطعم كما يكون لديه القدرة على تميز روائح المأكولات التى يتم اعدادها فى المطبخ.