الإثنين 20 مايو 2024 02:52 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”غرفة الإسكندرية” تبحث سبل التعاون مع الجانب الأمريكي لزيادة حجم الاستثمارات بمصر مصدر أمني ينفي زعم جماعة الإخوان حدوث سرقات بالمطار الداخلية: استحداث دوران بشارع الماكينة لتيسير حركة المرور في ابو صوير بالإسماعيلية الأهلي يعلن إصابة علي معلول بقطع جزئي في وتر أكيلس.. ويخضع لجراحة طبية غدًا سبوتنيك: التليفزيون الإيراني يقطع البث ويذيع القرآن الكريم حسام وإبراهيم حسن يقدمان التهنئة لنادي الزمالك بعد التتويج بالكونفدرالية الزمالك يعلن تفاصيل إصابة أحمد حمدي في مباراة نهضة بركان الأهلي يهنئ الزمالك بالتتويج بلقب الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه ممدوح عباس: زيزو مُستمر مع الزمالك.. والجمهور هو صانع البطولات الخارجية: مصر تتابع بقلق بالغ ما تم تداوله بشأن مروحية الرئيس الإيرانى وزير الرياضة يهنئ الزمالك وجماهيره بحصد الكونفدرالية.. ويؤكد: ننتظر فرحة الأهلي توقيع بروتوكول تعاون بين اتحاد المستثمرات العرب والاتحاد النسائي الروسى ….واختيار ” هدى يسي ” سفيرة سيدات أعمال تتارستان

صحافة عالمية

التايمز: ارتفاع أسعار تذاكر القطارات فى بريطانيا 3% لأول مرة فى 2020

قالت صحيفة "التايمز" البريطانية إن ركاب السكك الحديدية فى بريطانيا يواجهون زيادة في الأسعار العام المقبل بنسبة تقارب 3%، مما يرفع تكلفة تذكرة السفر السنوية إلى أكثر من 3000 جنيه إسترليني لأول مرة، بسبب تأثير عملية "بريكست"، أو خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى.

 

وأضافت أنه تم تخطي الارتفاع السنوي في الأسعار المنظمة وفقًا لتضخم مؤشر أسعار التجزئة (RPI) لشهر يوليو، والذي أعلنه اليوم مكتب الإحصاءات الوطنية بنسبة 2.8 %.

 

الزيادة الأخيرة، التى ستدخل حيز التنفيذ فى يناير، ستؤدي إلى إضافة حوالي 100 جنيه إسترليني إلى تكلفة تذكرة الموسم المتوسطة، وسيعنى ذلك أن الأسعار قد ارتفعت بنسبة تقارب 50 % في العقد الماضي، أى ضعف معدل نمو الأجور.

 

وارتفع مقياس التضخم المفضل لدى بنك إنجلترا، وهو مؤشر أسعار المستهلكين، بنسبة 2.1 %.