الأحد 19 مايو 2024 08:25 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تأجيل محاكمة عاطل وزوجته وآخر لإتهامهم بقتل نجل زوجته بشبرا الخيمة للأربعاء القادم خناقة أمام مدرسة.. تفاصيل إصابة 4 أشخاص من عائلة واحدة بطلقات نارية على يد طالب إعدادي في قنا كلاكيت تانى مرة.. الارسنال يخسر لقب الدورى الإنجليزى فى الجولة الاخيرة بالفيديو.. شرشر يتساءل: لماذا الفيتو الأمريكي على عودة العلاقات المصرية الإيرانية؟ بيراميدز يواصل الانفراد بصدارة الدوري بالفوز على الإسماعيلي بهدفين من ضمن قصار القامة طه عماد يحصل على الموظف المثالى لعام 2023 بأحد فنادق الغردقة المان سيتى بطلا للدورى الإنجليزى للمرة العاشرة فى تاريخه والرابعة على التوالي رئيس اللجنة التنفيذية لجامعة تل أبيب: خسارة عدم وجود نتنياهو على مروحية إيران فوده يفتتح تطوير الملعب الخماسي بمركز التنمية الشبابية برأس سدر بتكلفة 900 ألف جنيه رئيس البرلمان العربي يهنئ ملك البحرين بتولي رئاسة القمة العربية ونجاحها وزير الرياضة ينيب وفدًا رسميًا لافتتاح بطولة كأس إفريقيا لكرة القدم الساق الواحدة رئيس جامعة أسيوط يفتتح معرضاً لمشروعات تخرج طلاب ضمن فعاليات ملتقى التوظيف والعمل الحر

استشارات

معجزة طبية.. وجبة تتناولها مرتين أسبوعيا تقي مخك من الخرف


قال علماء، إن تناول جزئين من الفطر (المشروم) أسبوعيًا قد يؤدي إلى تقليل خطر انخفاض كفاءة عمل المخ في الشيخوخة، إلى النصف، وهو ما يعني حماية من أمراض الزهايمر المدمرة، وفق صحيفة "ديلي ميل".

ووجد الباحثون أن الأشخاص الذين يتناولون 300 جرام أو أكثر من الفطر المطبوخ لديهم خطر أقل في الإصابة بالضعف الإدراكي المعتدل.

وقالوا إنه حتى تناول كميات أقل قد يكون مفيدًا.

وأوضح علماء أن "عيش الغراب" يحتوي على حمض أميني لا يمكن أن يصنعه الجسم لنفسه ويوجد في مستويات منخفضة بشكل خاص لدى المصابين بـ MCI.

وأجرى الباحثون في جامعة سنغافورة الوطنية مقابلات مع أكثر من 600 من الصينيين الذين تجاوزوا الستين من العمر على مدار 6 سنوات حول نظامهم الغذائي وصحتهم.

وشارك المشاركون في البحث أيضًا، في اختبارات لمعرفة مدى عمل أدمغتهم ومنحهم "تصنيف عته"، لتقييم مدى تلف عقولهم حسب العمر.

وكان أولئك الذين تناولوا أكثر من جزأين من الفطر المطبوخ كل أسبوع كانوا أقل عرضة بنسبة 50 في المائة للإصابة بضعف إدراكي خفيف.