الإثنين 20 مايو 2024 01:35 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”غرفة الإسكندرية” تبحث سبل التعاون مع الجانب الأمريكي لزيادة حجم الاستثمارات بمصر مصدر أمني ينفي زعم جماعة الإخوان حدوث سرقات بالمطار الداخلية: استحداث دوران بشارع الماكينة لتيسير حركة المرور في ابو صوير بالإسماعيلية الأهلي يعلن إصابة علي معلول بقطع جزئي في وتر أكيلس.. ويخضع لجراحة طبية غدًا سبوتنيك: التليفزيون الإيراني يقطع البث ويذيع القرآن الكريم حسام وإبراهيم حسن يقدمان التهنئة لنادي الزمالك بعد التتويج بالكونفدرالية الزمالك يعلن تفاصيل إصابة أحمد حمدي في مباراة نهضة بركان الأهلي يهنئ الزمالك بالتتويج بلقب الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه ممدوح عباس: زيزو مُستمر مع الزمالك.. والجمهور هو صانع البطولات الخارجية: مصر تتابع بقلق بالغ ما تم تداوله بشأن مروحية الرئيس الإيرانى وزير الرياضة يهنئ الزمالك وجماهيره بحصد الكونفدرالية.. ويؤكد: ننتظر فرحة الأهلي توقيع بروتوكول تعاون بين اتحاد المستثمرات العرب والاتحاد النسائي الروسى ….واختيار ” هدى يسي ” سفيرة سيدات أعمال تتارستان

صحافة عالمية

القضاء القبرصي يرفض طلب لجوء خاطف الطائرة المصرية

رفض القضاء القبرصي، اليوم الخميس، طلب اللجوء الذي تقدم به خاطف الطائرة المصري، سيف الدين مصطفى، إلى السلطات القبرصية.

وقالت صحيفة "قبرص ميل" القبرصية، إن مصر طلبت من السلطات القبرصية أن تسلمها سيف الدين مصطفى، بعد أن قام في شهر مارس الماضي، بخطف طائرة الرحلة رقم 181 من الإسكندرية، وإجبارها على الهبوط في قبرص، تحت تهديد بحزام ناسف، تبين فيما بعد أنه غير حقيقي.

وبحسب الصحيفة القبرصية، فإن قاضي المحكمة أمر باستمرار احتجازه لدى السلطات هناك، مع احتمالية تسليمه للجانب المصري إذا ما استوفت شروط اتفاق تسليم المطلوبين بين مصر وقبرص.

وخطف مصطفى الطائرة التابعة لشركة "مصر للطيران" وتوجه بها إلى مطار لارنكا القبرصي، مهددًا الطاقم بحزام ناسف مزيف، قبل أن يسلم نفسه للسلطات القبرصية ويتم الإفراج عن كل الركاب وهم سالمون، وطالبت مصر الجانب القبرصي بتسليم المتهم باختطاف طائرة مصر للطيران.

وكان وزير الداخلية القبرصي، سقراط هاسيكوس، أعلن أن الرجل الذي اعتراف باختطافه للرحلة الداخلية التابعة لشركة "مصر للطيران"، وتحويلها إلى قبرص، قد طلب حق اللجوء السياسي.

وأضاف هاسيكوس، لـ"أسوشيتد برس"، بأن طلب اللجوء الذي تقدم به سيف الدين مصطفى، سيتم فحصه قبل النظر في طلب السلطات المصرية تسليمه.