الأحد 19 مايو 2024 10:50 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الخارجية: مصر تتابع بقلق بالغ ما تم تداوله بشأن مروحية الرئيس الإيرانى وزير الرياضة يهنئ الزمالك وجماهيره بحصد الكونفدرالية.. ويؤكد: ننتظر فرحة الأهلي توقيع بروتوكول تعاون بين اتحاد المستثمرات العرب والاتحاد النسائي الروسى ….واختيار ” هدى يسي ” سفيرة سيدات أعمال تتارستان الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه بعد الفوز على نهضة بركان الزمالك يحافظ على تقدمه بهدف أمام نهضة بركان قبل الـ15 دقيقة الأخيرة بالمباراة غدا..انطلاق فاعليات منتدى المناطق الصناعية الصديقة للبيئية في مصر «‏‎شباب سلة الأهلي» يتوج ببطولة الجمهورية بالصور..زواج المطربة هدير نبيل من رجل أعمال سعودي الرئيس الأمريكي بايدن: الحرب في غزة تُفطر القلب وأعمل علي إقامة الدولة الفلسطينية التليفزيون الإيرانى يعلن الاتصال بأحد ركاب مروحية إبراهيم رئيسى وفرد من الطاقم جلسة تصوير لفاطمة ناصر في وسط القاهرة وتستعد لعمل عربي كبير قريبا الكشف على (927) مواطن لفعاليات قافلة جامعة المنصورة المتكاملة ”جسور الخير 21” بحلايب وشلاتين

استشارات

تعرف علي 4 أعشاب طبيعية تخلصك من السعال

يعاني الكبار والصغار من نزلات البرد والإنفلونزا، ويعد السعال من أسوأ الأعراض المصاحبة لهذه الأمراض المعدية، والذي يستمر مع المصاب ما لا يقل عن أسبوعين.

ويؤكد محمد سلام خبير التداوي بالأعشاب والطب البديل، أنه يمكن التخلص من السعال اللعين، والذي غالبا ما يصاحب فيروس الإنفلونزا، بتناول بعض الأعشاب الطبيعية، التي لها تأثير في التخلص من المخاط الذي يتسبب في السعال، كما تهدئ التهابات الحلق المزعجة.

الزعتر
يعتبر الزعتر من أقوى الأعشاب المقاومة لالتهابات الجهاز التنفسي والتهابات الشعب الهوائية والسعال الديكي، فهو يعمل على استرخاء عضلات القصبة الهوائية، وتقليل الالتهابات. 

ويمكنك نقع ملعقتين من أوراق الزعتر المسحوقة في كوب من الماء المغلي لمدة 10 دقائق، ثم يصفى، ولتحقيق أعلى وأسرع فائدة يضاف العسل والليمون للزعتر.

الفلفل الأسود 
يعمل الفلفل على تنشيط الدورة الدموية، وتدفق المخاط، مما يوقف السعال. 

ويتم تحضيره بوضع ملعقة صغيرة من الفلفل الطازج المطحون مع اثنين ملعقة من العسل في كوب من الماء المغلي، ويترك لمدة 15 دقيقة، ثم يتم شربه.

عرق السوس
من المعتاد تناول العرقسوس في شهر رمضان الكريم، لكن فوائد هذه الأعشاب لابد من الاستفادة منها بشكل أكبر، فهو من أفضل العلاجات للسعال، لأنه يساعد في الشفاء من التهاب الحنجرة، ويساعد على تخفيف السعال.

الزنجبيل
يعالج الزنجبيل أعراض البرد والإنفلونزا، لأنه من مضادات الهيستامين والاحتقان.
ويمكن وضع 12 قطعة من شرائح الزنجبيل الطازج في وعاء مع ثلاثة أكواب من الماء على النار، ويترك لمدة 20 دقيقة، ثم يصفى ويضاف له ملعقة كبيرة من العسل وبضع قطرات من الليمون.