الإثنين 20 مايو 2024 01:07 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”غرفة الإسكندرية” تبحث سبل التعاون مع الجانب الأمريكي لزيادة حجم الاستثمارات بمصر مصدر أمني ينفي زعم جماعة الإخوان حدوث سرقات بالمطار الداخلية: استحداث دوران بشارع الماكينة لتيسير حركة المرور في ابو صوير بالإسماعيلية الأهلي يعلن إصابة علي معلول بقطع جزئي في وتر أكيلس.. ويخضع لجراحة طبية غدًا سبوتنيك: التليفزيون الإيراني يقطع البث ويذيع القرآن الكريم حسام وإبراهيم حسن يقدمان التهنئة لنادي الزمالك بعد التتويج بالكونفدرالية الزمالك يعلن تفاصيل إصابة أحمد حمدي في مباراة نهضة بركان الأهلي يهنئ الزمالك بالتتويج بلقب الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه ممدوح عباس: زيزو مُستمر مع الزمالك.. والجمهور هو صانع البطولات الخارجية: مصر تتابع بقلق بالغ ما تم تداوله بشأن مروحية الرئيس الإيرانى وزير الرياضة يهنئ الزمالك وجماهيره بحصد الكونفدرالية.. ويؤكد: ننتظر فرحة الأهلي توقيع بروتوكول تعاون بين اتحاد المستثمرات العرب والاتحاد النسائي الروسى ….واختيار ” هدى يسي ” سفيرة سيدات أعمال تتارستان

صحافة إسرائيلية

يديعوت أحرونوت: 34% من شباب إسرائيل يعانون الفقر و28% مدمنون

كشفت بيانات التقرير السنوى لمجلس سلامة الشباب فى إسرائيل لعام 2015/ 2016، النقاب عن أن 34% من الشباب يعانون من الفقر والجوع جراء ظروف اقتصادية صعبة، وأن 839.377 طفلا يعيشون تحت مستوى الفقر.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، التى نشرت بيانات التقرير المنتظر رفعه للرئيس الإسرائيلى "رؤفين ريفلين" خلال السبوع الجارى، أن 28% من شباب إسرائيل يدمنون الكحوليات، فى حين أن 12% من الشباب الذين يدرسون فى المرحلة الثانوية حاولوا الانتحار، منهم 7% حاولوا الانتحار مرة واحدة على الأقل.

وأضافت الصحيفة الإسرائيلية فى تقريرها، أنه خلال عام 2015/ 2016، أقبل 14% من الشباب فى إسرائيل على التدخين، أو تعاطى منتجات التبغ أو "الشيشية"، فى حين لقى 108 شباب مصرعهم جراء حوادث الطرق بسبب تعاطى المخدرات، خاصة فى صيف الفترة المذكورة.

وحول معدلات الجريمة وسط الشباب فى إسرائيل، أشار التقرير إلى أن اثنين من كل 10 شباب متهمان بارتكاب جريمة ومخالفة للقانون، وتتمثل الجرائم فى السرقة والاعتداء الجنسى أو القيام بعمليات سطو مسلح، مؤكّدًا أن 72% من الجرائم التى فُتح التحقيق فيها ضد متهمين من الشباب، تم توجيه التهمة للجانى والحكم عليه بالسجن، وهذه البيانات تثير قلق الحكومة فى إسرائيل، خاصة أن الشباب يمثلون نسبة 35% من إجمالى السكان.