الإثنين 20 مايو 2024 02:22 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”غرفة الإسكندرية” تبحث سبل التعاون مع الجانب الأمريكي لزيادة حجم الاستثمارات بمصر مصدر أمني ينفي زعم جماعة الإخوان حدوث سرقات بالمطار الداخلية: استحداث دوران بشارع الماكينة لتيسير حركة المرور في ابو صوير بالإسماعيلية الأهلي يعلن إصابة علي معلول بقطع جزئي في وتر أكيلس.. ويخضع لجراحة طبية غدًا سبوتنيك: التليفزيون الإيراني يقطع البث ويذيع القرآن الكريم حسام وإبراهيم حسن يقدمان التهنئة لنادي الزمالك بعد التتويج بالكونفدرالية الزمالك يعلن تفاصيل إصابة أحمد حمدي في مباراة نهضة بركان الأهلي يهنئ الزمالك بالتتويج بلقب الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه ممدوح عباس: زيزو مُستمر مع الزمالك.. والجمهور هو صانع البطولات الخارجية: مصر تتابع بقلق بالغ ما تم تداوله بشأن مروحية الرئيس الإيرانى وزير الرياضة يهنئ الزمالك وجماهيره بحصد الكونفدرالية.. ويؤكد: ننتظر فرحة الأهلي توقيع بروتوكول تعاون بين اتحاد المستثمرات العرب والاتحاد النسائي الروسى ….واختيار ” هدى يسي ” سفيرة سيدات أعمال تتارستان

صحافة عالمية

حاكم «جاكرتا» للمواطنين: «اللي هيصطاد فار هياخد 1.5 دولار»

ذكرت تقارير إخبارية اليوم الأربعاء، أن العاصمة الإندونيسية "جاكرتا" تدفع مبالغ مادية للسكان مقابل اصطياد الفئران، في محاولة للحد من الأمراض التي تنقلها القوارض.

وأفادت صحيفة "كومباس" نقلا عن نائب حاكم جاكرتا، جاروت سيف الهداية أن كل مواطن يحصل على 20 ألف روبية، ما يعادل 1.5 دولار عن كل فأر يتم اصطياده وتسليمه إلى السلطات.

وقال جاروت للمواطنين: «فقط اجمعوا الفئران وأحصوا عددهم وسندفع لكم».

وتنتشر الفئران في المناطق ذات الكثافة السكانية العالية وتتسبب في أمراض مثل داء اللولبية النحيفة، وهي عدوى بكتيرية، والسالمونيلا ومتلازمة فيروس الهنتا الرئوية.